في NBA.. تفوق واقتراب من العودة واستضافة اليابان

تحرير :

٠٥ مارس ٢٠١٩ - ١٠:٢٦ ص

أحرز المخضرم دوين ويد، في الربع الأخير 14 من أصل 23 نقطة له، ليقود ميامي هيت للفوز 114-113 على أتلانتا هوكس، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وحقق هيت فوزين متتاليين لأول مرة منذ يناير، وأضاف جوش ريتشاردسون 19 نقطة وجاستيس وينسلو 18 نقطة ليحقق هيت انتصاره الأول على هوكس بعد ثلاث هزائم متتالية أمام هذا الفريق، وأخفق أتلانتا في تحقيق 4 انتصارات متتالية على هيت خلال موسم واحد، منذ فعلها في موسم 1990-1991، وتألق المخضرم فينس كارتر البالغ عمره 42 عاما وسجل 21 نقطة مع أتلانتا وقدم أفضل أداء له هذا الموسم بإحراز سبع رميات ثلاثية، واكتفى تراي يانج، الذي يبلغ عمره 20 عاما وهو ما يقل عن نصف عمر كارتر، بإحراز 13 نقطة من بينها ثلاث نقاط فقط في النصف الثاني.

وقاد المتألق دانيلو جاليناري، فريق لوس أنجليس كليبرز، لتحقيق فوز ثمين على مضيفه لوس أنجليس ليكرز 113- 105، محققًا انتصاره الثالث على التوالي، وسجل جاليناري 23 نقطة، فيما أحرز لو وليامز 21 نقطة، بعد مشاركته كبديل، وأضاف مونتريز هيرل 14 نقطة، واستحوذ على 11 كرة مرتدة، مع كليبرز، الذي انفرد مجددا بالمركز السابع في القسم الغربي متقدما بنصف مباراة على سان أنطونيو سبيرز.

كما سجل شاي جيلجوس-أليكسندر 14 نقطة، وباتريك بيفرلي 13، واستحوذ على تسع كرات مرتدة، وحقق راجون روندو ثلاثة أرقام مزدوجة، لأول مرة في مسيرته مع ليكرز، بعدما سجل 24 نقطة، واستحوذ على 10 كرات مرتدة، بالإضافة إلى 12 تمريرة حاسمة، وأنهى ليبرون جيمس المباراة مسجلا 27 نقطة، كما استحوذ على ثماني كرات مرتدة، ومرر ست كرات حاسمة.

وغاب براندون إنجرام لاعب ليكرز، عن المباراة لشعوره بآلام في الكتف الأيمن، فيما سجل كايل كوزما 13 نقطة، قبل أن يترك المباراة في منتصف الربع الأخير، عقب إصابته في الكاحل الأيمن، ويتأخر ليكرز صاحب المركز العاشر، الذي خسر خمس من مبارياته الست الأخيرة، بفارق خمس مباريات ونصف المباراة، عن آخر المراكز المؤهلة للأدوار الإقصائية في القسم الغربي.

سلة صنز تقلب الطاولة على باكس

وحقق فريق فينكس صنز المتواضع، فوزًا مفاجئًا على ميلووكي باكس متصدر الدوري، بنتيجة 114-105، مستفيدًا من تألق كيلي أوبري الابن، الذي تكفل بإحراز 28 نقطة، واستحوذ على 13 كرة مرتدة، وأضاف ديفين بوكر 22 نقطة، فيما سجل دي أندريه أيتون 19 نقطة، إضافة لاستحواذه على 12 كرة مرتدة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ




وأحرز جوش جاكسون 16 نقطة مع فينكس، بواقع 14 انتصارًا مقابل 51 هزيمة، الذي انتصر في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، عقب خسارته في 17 مباراة متتالية، وسجل يانيس أنتيتوكومبو 21 نقطة، واستحوذ على 13 كرة مرتدة، ومرر ست كرات حاسمة مع باكس، صاحب أفضل نتائج في الدوري هذا الموسم، وخسر ميلووكي مرتين متتاليتين عقب فوزه في 19 من مبارياته الـ21 السابقة.

بوجوت يقترب من العودة لواريورز

وفي سياق آخر ذكر تقرير على موقع رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أنه من المنتظر أن يعود المخضرم أندرو بوجوت، أحد أبرز اللاعبين الأستراليين في اللعبة، إلى جولدن ستيت واريورز حامل لقب المسابقة.

وقال التقرير إن بوجوت، الفائز بلقب الدوري مع جولدن ستيت في 2015، ينوي التوقيع مع التشكيلة الحالية بقيادة ستيفن كوري، بمجرد أن يحصل على الضوء الأخضر من سيدني كينجز ومسؤولي اللعبة في أستراليا.

ويقدم العملاق البالغ عمره 34 عاما مستويات رائعة في أستراليا، وربما يساعد واريورز على إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في خمسة مواسم.

وقال أندرو جاز مدرب كينجز لمحطة إذاعية أسترالية، إن الفريق سيحترم دائما قرار أي لاعب يرغب في الانتقال إلى الدوري الأمريكي، وأضاف "فلسفة نادينا أننا لن نقف أبدا أمام طريق أي لاعب نحو اللعب في دوري السلة الأمريكي للمحترفين".

وظهر بوجوت في الدوري الأمريكي لأول مرة مع ميلووكي باكس في 2005 وقضى سبعة مواسم قبل أن ينتقل إلى واريورز ويساهم بشكل مؤثر في الفوز بلقب الدوري في 2015، وكان بوجوت ضمن تشكيلة جولدن ستيت عندما خسر في نهائي 2016 بينما لم يلعب في الدوري الأمريكي منذ موسم 2017-2018، عندما شارك مع لوس أنجليس ليكرز.

اليابان تستضيف مباراتين بين رابتورز وروكتس

كما أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ، أن اليابان ستستضيف في أكتوبر، مباراتين من ضمن لقاءات ما قبل انطلاق الموسم الجديد، بين تورونتو رابتورز وهيوستون روكتس.




وعندما يلعب هيوستون وتورونتو في الثامن والعاشر من أكتوبر ستكون هذه أول مرة تستضيف فيها اليابان مباراة بين فريقين من الدوري الأمريكي، منذ إقامة 12 مباراة في الدور التمهيدي للموسم خلال الفترة بين 1990 و2003.

وقال آدم سيلفر مفوض رابطة الدوري الأمريكي في بيان: "إقامة مباريات ما قبل انطلاق الموسم للدوري الأمريكي في اليابان، سيعزز من سرعة نمو اللعبة في بلاد تشتهر بالثقافة الرياضة وتملك اقتصادا من ضمن الأفضل في العالم".

وسبق لروكتس زيارة اليابان في 1992، حيث خاض مباراتين قبل انطلاق الموسم، ويضم الفريق الحالي جيمس هاردن وكريس بول، ويقود رابتورز، صاحب المركز الثاني في القسم الشرقي، كواهي ليونارد والإسباني مارك جاسول.

التعليقات