فيلادلفيا فلايرز يواصل نتائجه الرائعة في دوري هوكي الجليد

تحرير :

٠٥ فبراير ٢٠١٩ - ١٠:١٤ ص
واصل فيلادلفيا فلايرز نتائجه الرائعة، وفاز 2-1 على فانكوفر كانوكس في دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية، وأنقذ الحارس كارتر هارت 41 محاولة، وسجل ياكوب فوراسيك وشون كوتورييه هدفين، ليحقق فلايرز انتصاره الثامن على التوالي، في أفضل سلسلة نتائج للفريق هذا الموسم، وأصبح هارت أول حارس في تاريخ المسابقة، يفوز في 7 مباريات متتالية، خاضها في التشكيلة الأساسية قبل أن يبلغ عمره 21 عاما، وحقق فلايرز بذلك انتصاره رقم 2000 في تاريخ مشاركاته بالدور التمهيدي للمسابقة، وجاء هدف كانوكس الوحيد عن طريق بروك بوسر بينما أنقذ زميله الحارس ياكوب ماركستروم 28 محاولة، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء.
 
وأحرز ديفيد كريتشي، هدفًا في الشوط الثاني ليمنح بوسطن بروينز الفوز (1-0) على واشنطن كابيتالز، حامل اللقب، وأنقذ توكا راسك، حارس بروينز 24 محاولة على مرماه، ليصبح الحارس الأكثر فوزًا بالمباريات في تاريخ الفريق، ووضع بروينز، حدًا لهزائمه أمام كابيتالز في 14 مباراة متتالية، وانتصر عليه لأول مرة منذ 29 مارس 2014، وقفز بوسطن، إلى المركز الخامس في القسم الشرقي برصيد 63 نقطة، متقدمًا بنقطة واحدة على كابيتالز الذي يأتي في المركز السابع.
 
كما تغلب كالجاري فليمز (4-3) على كارولاينا هوريكانز، فيما احتاج مونتريال كندينز، إلى وقت إضافي لينتصر بالنتيجة ذاتها على إدمونتون أويلرز، كما تألق الحارس جوناثان برنييه، ليقود ديترويت رد وينجز، للفوز 2-0، على أوتاوا سناتورز، وأنقذ برنييه كل المحاولات (35)، وخرج بشباك نظيفة ليهدي رد وينجز الانتصار ويواصل الفريق نتائجه الإيجابية في المباريات الأخيرة.
 
وخرج برنييه بشباك نظيفة للمرة 17 في مسيرته، لكنها أول مرة هذا الموسم، وحقق برنييه انتصاره الأول منذ إنقاذ 38 محاولة في الفوز 4-1 على كارولاينا في 20 ديسمبر كانون الأول، وأحرز المدافع داني ديكيسر الهدف الأول، وأضاف زميله دارين هيلم الهدف الثاني في مباراته رقم 600 مع رد وينجز، وتفوق رد وينجز للمرة الأولى في 3 مباريات على سناتورز هذا الموسم، بينما حقق فوزه الخامس في آخر سبع مباريات بالمسابقة.
 
وأحرز ترافيس سانهيم، هدفًا بعد نحو 3 دقائق من الوقت الإضافي، ليقود فيلادلفيا فلايرز للفوز 3-2 على مستضيفه بوسطن بروينز في دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية، وكان صاحب الأرض هو المبادر بالتسجيل بعد 3 دقائق من البداية، عبر ديفيد باسترناك، لكن كلود جيرو أدرك التعادل قبل 44 ثانية من نهاية الشوط الأول، وأعاد باسترناك التقدم لبروينز في بداية الشوط الثاني، قبل أن يدرك أوسكار ليندبلوم التعادل مرة أخرى، وحسم سانهيم الفوز في الوقت الإضافي.
 
ويحتل بوسطن، المركز الرابع في القسم الشرقي وله 61 نقطة، متقدمًا بفارق 11 نقطة على فلايرز الذي يأتي في المركز الـ 12 في القسم ذاته، كما وتغلب نيويورك رينجرز 4-3 على نيوجيرزي ديفلز، فيما انتصر وينيبيج جتس 4-3 على كولومبوس بلو جاكتس.
 
وكان قد أحرز بيتسبرج بنجوينز، 3 أهداف في أقل من 5 دقائق، ليمهد الطريق أمام الفوز 4-2 على تامبا باي لايتنينج  وافتتح رايلي شيهان التسجيل بعد 3 دقائق و35 ثانية، وأضاف فيل كيسل وسيدني كروسبي هدفين في غضون 16 ثانية، وجعل كريس ليتانج النتيجة 4-0 في بداية الشوط الثاني، وقلص لايتنينج الفارق بهدفين في نهاية المباراة عبر جيه تي ميلر وستيفن ستامكوس.
 
وحافظ لايتنينج على صدارة القسم الشرقي برصيد 76 نقطة، متقدمًا بفارق 13 نقطة على نيويورك أيلاندرز صاحب المركز الثاني، ويأتي بنجوينز في المركز الخامس في القسم ذاته، وله 60 نقطة، وتغلب دالاس ستارز 1-0 على بافالو سابرز.
 
وكان قد تألق كايل كونور، وقاد وينيبيج جيتس للفوز 4-3 على بوسطن بروينز، بضربات الترجيح، وسجل كونور هدفين كما أحرز ضربة الترجيح الوحيدة ليهدي الانتصار لفريقه جيتس، وأنقذ الحارس كونور هيليبويك 36 محاولة خلال الوقت الأصلي ثم الوقت الإضافي، وتصدى لثلاث ضربات ترجيح ليتعافى جيتس بعد هزيمتين متتاليتين.
 
وفي لقاء آخر، أحرز كونور شيري، هدفا حاسما ليهدي بافالو سابرس الانتصار 5-4، على كولومبوس بلو جاكتس، كما فاز فيلادلفيا فلايرز 1-0، على نيويورك رينجرز، بفضل هدف من أوسكار ليندبلوم، ليحقق الفريق انتصاره الخامس على التوالي.
التعليقات