الفرصة الفريدة وأعظم منافس.. نوفاك ديوكوفيتش يتحدث

تحرير :

٢٦ يناير ٢٠١٩ - ١١:٥٣ ص
قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش عقب التأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فوزه الساحق بثلاث مجموعات نظيفة على الفرنسي لوكاس بوي 6-0 و6-2 و6-2 إن مواجهة الإسباني رافائيل نادال على اللقب يوم الأحد المقبل ستكون مثيرة، داعيا الجماهير إلى اللحاق بشراء التذاكر، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الأسبانية، اليوم السبت.
 
وأضاف نوفاك ديوكوفيتش: "كان يبدو لي قبل عام أنه من غير المحتمل أن أعود للنهائي لكني دائما كنت أؤمن بإمكانياتي باللعب بهذا المستوى"، وعن مواجهة نادال، التي ستكون الـ53 بين اللاعبين والثامنة في نهائي بطولة جراند سلام قال: "المباريات ضد رافا تعتبر فرصة فريدة. ينبغي الذهاب لشراء التذاكر لمشاهدة هذا النهائي".
 
وأشار ديوكوفيتش إلى أن الإسباني هو أعظم منافس واجهه طوال مسيرته بالنظر إلى: "كل المباريات الملحمية التي خاضها"، وبذلك قدم ديوكوفيتش نادال الذي واجهه في 52 مرة على منافس آخر كبير هو السويسري روجيه فيدرر الذي واجهه 47 مرة، وأكمل ديوكوفيتش: "نحن يمكننا أن نعد بشيء وهو أننا سنقدم كل ما لدينا في الملعب. لقد لعبت ضده مباريات كثيرة، ومباريات ملحمية على هذا الملعب".
 
وأشاد نولي بالحالة الرائعة حاليا لمنافسه القادم وأكد أنه ظهر خلال هذه الأسابيع بأنه يقدم أفضل أدائه على الأراضي الصلبة، وواصل: "لقد لعب بشكل مذهل طوال البطولة. هذا النهائي يأتي في حالة مثالية لكلينا لأنني أيضا لم ألعب بشكل سيئ في المباراتين الأخيرتين".
 
وأردف اللاعب الذي يسعى للتتويج باللقب السابع له في أستراليا والتفوق على فيدرر، صاحب الستة ألقاب: "إنه أمر يجبرك على التبنه في كل وقت. لا يمكنك وأنت تلعب ضده (نادال) التبنؤ بالنسق في أي وقت، عليك أن تكون جاهزا بنسبة 100%. سنصل في حالة بدنية جيدة ولكن الجانب الذهني هو من سيحدد من سيصل للهدف النهائي كفائز".
 
وأوضح اللاعب المتوج بـ14 لقبا للجراند سلام: "هذا العام وبعدما أصبح هناك شوط كسر التعادل من عشر نقاط لا أعتقد أننا سنصل لخمس ساعات من اللعب مثلما حدث في 2012. أتمنى الفوز".
 
وأضاف نوفاك ديوكوفيتش: "كانت هذه واحدة من أفضل المباريات التي لعبتها. كل شيء سار كما كنت أتمنى وربما أفضل"، وعن بوي، المصنف الـ31، قال: "إنه لاعب مرشح لأن يكون ضمن أفضل عشرة مصنفين، أتمنى له الأفضل في باقي الموسم".
التعليقات