مونديال اليد.. منتخب مصر يتحدى النرويج بالدور الثاني

تحرير : علي الزيني

٢٠ يناير ٢٠١٩ - ١٠:٢٣ ص

فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، يفتتح المنتخب الوطني لكرة اليد، مبارياته في الدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد والمقامة بالمانيا والدنمارك، عندما يواجه نظيره النرويجى، على ملعب "جيسكي بنك بوكسن"، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة، وصعد منتخب مصر للدور الرئيسي، بعدما حل ثالثا في المجموعة الرابعة، من منافسات دور المجموعات بالبطولة، وتأهلت مصر بنقطة وحيدة في مجموعة تضم، الدنمارك بـ4 نقاط، والسويد أيضا بـ4 نقاط، والنرويج بنقطتين، والمجر بنقطة وحيدة، وتونس بدون نقاط.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى هذا الدور بالفوز على أنجولا 33 /28 والأرجنتين 22 /20 والتعادل مع المجر 30 /30، وتلقى خسارتين متتاليتين من السويد وقطر فى انطلاقة.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

ويقع منتخب مصر فى الدور الرئيسى ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من الدنمارك والسويد والنرويج والمجر وتونس، ومن المقرر أن يواجه منتخب الفراعنة نظيره الدنماركي فى التاسعة والنصف مساء بعد غد الاثنين، قبل أن يواجه منتخب تونس في الرابعة والنصف عصر الأربعاء. 

التعليقات