فوز قاتل لكافاليرز في دوري السلة الأمريكي

تحرير :

١٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٢:١٢ م
تابع لاري نانس، رمية في الثانية الأخيرة، ليقود كليفلاند كافاليرز للفوز 92-91 على إنديانا بيسرز، في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الثلاثاء، وكان بوسع إنديانا حسم اللقاء في وقت مبكر، لكن فيكتور أولاديبو أهدر 3 رميات حرة متتالية، ليمنح كليفلاند الفرصة لتحقيق فوزه الثامن فقط هذا الموسم، وتوقفت سلسلة من 7 انتصارات متتالية لفريق بيسرز، بينما حقق كافاليرز الفوز بعد الهزيمة في آخر مباراتين، وذلك نقلًأ عن وكالة الأنباء "رويترز".
 
ودخل نانس، التشكيلة الأساسية بدلًا من المصاب تريستان طومسون، وأنهى اللقاء بتسجيل 15 نقطة كما استحوذ على 16 كرة مرتدة، وأضاف زميله رودي هود 17 نقطة، وكان دومانتاس سابونيس أفضل لاعبي إنديانا، بعدما سجل 17 نقطة، بينما اكتفى أولاديبو بإحراز 12 نقطة.
 
وبدوره يستمتع يوناس جيريبكو، بانتقاله إلى جولدن ستيت وريورز، المرشح الأبرز للفوز بلقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين، وسط تألق من العملاق السويدي الذي تعرض للإهانة باستبعاده من صفوف يوتا جاز.
 
وثأر اللاعب، البالغ 31 عامًا، لنفسه بإسقاط جاز عن طريق متابعة رمية مرتدة بالثانية الأخيرة ليمنح وريورز الفوز (124-123) على فريقه السابق، في 19 أكتوبر، قبل أن يحتفل بشكل صاخب أمام مقاعد بدلاء يوتا.
 
وقال جيريبكو: "أعرف أنَّ لدي الكثير لأقدمه، وأريد أن ألعب وأنا قادر على اللعب"، ومنذ ذلك الحين لم يفكر جيريبكو، الذي لعب لديترويت بيستونز، بالفترة من 2009 - 2015، قبل أن يلعب في بوسطن سيلتيكس في الفترة من 2015 -2017، في الماضي، وأصبح يملك أفضل معدلاته منذ سنوات بالتسجيل برصيد 7.6 نقطة في المباراة الواحدة.
 
كان جيريبكو، أنهى مرانه في ديترويت في يوليو/تموز الماضي قبل أن يتلقى الاتصال لإبلاغه أنه لم يعد ضمن خطط كوين سنيدر مدرب يوتا لكن الأمور سارت سريعًا بعد ذلك.
 
وقال جيريبكو "مرت حوالي ساعتين وربما ساعة واحدة قبل أن أتلقى اتصالا من وكيلي يقول فيه إن جولدن ستيت مهتم بضمي لذا لم يكن هناك أي وقت للقلق".
 
وأضاف "سألت إن كان بوسعي الحديث إلى المدرب (ستيف) كير، وتحدثت إليه بعدها بفترة قصيرة، لذا لم يكن لدي الوقت للشعور بالقلق".
 
فرحة خالصة
 
واكتفى جيريبكو بخوض 6 دقائق في الليلة الافتتاحية للموسم أمام أوكلاهوما سيتي لكن في المباراة التالية أمام يوتا أشركه المدرب كير لمدة 24 دقيقة وسجل 10 نقاط من بينها الرمية الحاسمة للانتصار.
 
وقال "عندما تابعت الكرة كنت أنظر إن كانت دخلت السلة وعندما دخلت شعرت بسعادة كبيرة. لم يكن الأمر سيختلف لو كانت المباراة أمام يوتا أو ليكرز أو أوكلاهوما بل كانت فرحة خالصة بالفوز بالمباراة".
 
وأضاف "لكن بعد عشر دقائق قلت لنفسي (إنه كان من الرائع أن أفعل ذلك أمام يوتا). في الواقع أنه في اللحظة نفسها كنت أفكر في الفوز فقط مع فريقي الجديد".
 
وربما تكون هذه المتابعة الناجحة وراء تعزيز مكانة جيريبكو في تشكيلة تضم الكثير من النجوم مثل ستيفن كوري، وكلاي طومسون، ودرايموند جرين، وكيفن دورانت، لكن اللاعب السويدي، قال إنه شعر براحة كبيرة منذ اليوم الأول في أوكلاند.
 
وقال "لعبت أمام هؤلاء اللاعبين من قبل وأعرف درايموند وأعرف ستيفن وأعرف كيفن دورانت من قبل. لم أكن أملك مثل هذه الثقة من زملائي منذ أيام ديترويت بيستونز. أود فقط شكر المدرب على الثقة".
 
وسينصب تركيز جيريبكو على الفوز بلقب الدوري هذا الموسم لكن عندما يلعب وريورز ضد جاز مجددا اليوم الأربعاء فإنه سيحاول أن يذكر فريقه السابق بما خسره عندما استغنى عن خدماته.
 
وقال "سيكون من الجيد العودة مجددا وأنا أريد الفوز عليهم مجددا وأريد أن أظهر لهم أنهم ارتكبوا خطأ كبيرا بالاستغناء عني".
التعليقات