لندن تتنافس مع أربع مدن أخرى للاحتفاظ بالبطولة الختامية

تحرير :

١٥ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠١:٤٣ م
تواجه مساعي لندن لمواصلة استضافة البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد عام 2020 منافسة من أربع مدن أخرى، وقال اتحاد اللاعبين المحترفين إن مدن مانشستر وسنغافورة وطوكيو وتورينو ستخضع للتقييم بجانب لندن في المرحلة الأخيرة من عملية التقدم لاستضافة البطولة في الفترة من 2021 إلى 2025، ويستضيف استاد ‭‭O2‬‬ البطولة منذ 2009 لكن رغم شعبية الملعب بين الجماهير واللاعبين، فإن اتحاد اللاعبين المحترفين أعلن في أغسطس آب أنها دعت مدن مستضيفة محتملة لتقديم عروض، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء "رويترز".
 
وقال كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبين المحترفين في بيان ”مستوى الاهتمام الذي تلقيناه من كافة أنحاء العالم خلال عملية التقدم بالعروض يعكس الإرث الثري لهذه البطولة الفريدة“.
 
وأبدت أكثر من 40 مدينة حول العالم اهتماما باستضافة البطولة وفق اتحاد اللاعبين المحترفين، وسيتم إعلان العرض الفائز في مارس آذار من العام القادم.
 
وحظيت البطولة بمجموعة مختلفة من الأسماء والمدن المستضيفة منذ انطلاقها في طوكيو عام 1970، بما في ذلك فترة استمرت 13 عاما في نيويورك وست سنوات في فرانكفورت إضافة لفترات أخرى في هانوفر ولشبونة وسيدني وهيوستون وشنغهاي.
 
وتضم البطولة أفضل ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي وقدمت جائزة مالية قيمتها 8.5 مليون دولار هذا العام، حين حقق الكسندر زفيريف فوزا مفاجئا على نوفاك ديوكوفيتش في النهائي ليحرز اللقب.
التعليقات