كوري يقبل دعوة ناسا بعد شكوكه في رحلة القمر

تحرير :

١٢ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٤ ص
أشار ستيفن كوري، لاعب جولدن ستيت وريورز، حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، في آخر موسمين، إلى نيته قبول عرض ناسا بجولة في المختبر القمري الخاص بها، بعد حديثه هذا الأسبوع عن شكوكه في هبوط الإنسان على سطح القمر، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.
 
وخلال حديث إذاعي نُشر يوم الاثنين، سأل لاعب وريورز، ثنائي أتلانتا هوكس فينس كارتر وكينت بازمور، هل يعتقدان أن الإنسان هبط بالفعل على سطح القمر.
 
وأجاب اللاعبان أنهما لا يؤمنان بذلك ورد عليهما كوري الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم مرتين: "يجب أن يأتوا لإقناعنا. لا أؤمن بذلك أيضا، أنا أسف ولا أريد البدء في الحديث عن مؤامرات".
 
وبعدما أصبح نيل أرمسترونج وباز ألدرين، أول رجلين يسيران على سطح القمر في 1969، تبعهما 10 رواد فضاء أمريكيين في 5 رحلات مختلفة إلى القمر.
 
وتسبب حديث اللاعب البالغ عمره 30 عاما في ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أدى إلى عرض ناسا إلى كوري للذهاب ورؤية الأدلة بنفسه.
 
وقال ألارد بيوتيل المتحدث باسم الوكالة الأمريكية "هناك الكثير من الأدلة التي تؤكد هبوط 12 رائد فضاء من ناسا على سطح القمر ما بين 1969 و1972، ونود دعوة السيد كوري لزيارة المختبر القمري في جونسون سبيس سنتر في هيوستون في المرة المقبلة التي يزور فيها وريورز المدينة لمواجهة روكتس".
 
وأشار بيوتيل إلى أن المختبر به آلاف من صخور القمر وأشياء تخص مهمات أبوللو، وأضاف "خلال زيارته يمكنه رؤية ما فعلناه قبل 50 عاما وما نفعله للعودة إلى القمر خلال السنوات المقبلة لكن للبقاء هذه المرة".
 
ورد كوري في حسابه في تويتر على الخبر الذي نقلته سي.إن.إن، وتضمن بيان ناسا بالتعبير عن نيته لقبول الزيارة عندما يحل وريورز ضيفا على هيوستون روكتس يوم 23 مارس.
 
وذهب كوري إلى جامعة ديفيدسون في نورث كارولاينا في الفترة من 2006 وحتى 2009، لكنه تركها إلى الدوري الأمريكي للسلة في العام الأخير قبل التخرج.
التعليقات