هاميلتون يحصد جائزة فورمولا 1 للمرة الخامسة

تحرير :

٠٨ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠١:١٦ م
يتطلع البريطاني لويس هاميلتون، إلى تحقيق المزيد من النجاح مع مرسيدس، بعدما حصد جائزة بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات للمرة الخامسة، خلال حفل الاتحاد الدولي، يوم الجمعة، وفاز أنجح سائق بريطاني، وثالث سائق فقط يحصد اللقب 5 مرات على الأقل، بتصويت إعلامي عن شخصية العام ليحرم ماكس فرستابن، سائق رد بول من لقبه الرابع على التوالي، وقال السائق، البالغ عمره 33 عامًا للحاضرين في القاعة في سان بطرسبرج بعدما استلم الجائزة من جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: "ينتابني شعور مذهل".
 
وردا على سؤال حول تفكيره في معادلة رقم الأسطورة مايكل شوماخر، بطل العالم 7 مرات قال هاميلتون إنه لم يستهدف أبدًا هذا الأمر، وذلك نقلًأ عن وكالة الأنباء "رويترز".
 
ورغم ذلك، أكد هاميلتون أنه سيواصل التنافس لفترة طويلة، وسيحاول تحقيق المزيد من الإنجازات.
 
وقال بطل العالم الذي فاز في 11 من 21 سباقًا هذا العام: "لقد وقعت مؤخرًا على عقد لعامين إضافيين، لذا أنا متحمس للتنافس العامين المقبلين".
 
وأضاف "لكن حاليًا أنا سعيد بما حققته. العام المقبل سيكون صعبًا والمواسم باتت أطول وأطول. لا أعرف فترة استمراري، لكن يبدو من الجيد مشاركتي في الموسمين المقبلين".
 
وتابع "لكن لا أزال أحب سباقات السيارات لذا ربما أستمر لفترة أطول. من يدري؟"، ونال توتو فولف، رئيس مرسيدس، جائزة بطولة العالم للصانعين للمرة الخامسة على التوالي، وتسلمها من تشيس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا 1.
 
وحصل شارل لوكلير، المنتقل إلى فيراري العام المقبل، على جائزة أفضل سائق شاب للعام الثاني على التوالي بعدما حصد لقب فورمولا 2 في 2017.
التعليقات