فيدرر عن بدايته: كنت مثل الطفل في محل حلوى

تحرير :

٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٧ ص
قال النجم السويسري روجر فيدرر، إنَّه أصبح لاعبًا مختلفًا، بالمقارنة عما كان عليه منذ عقد من الزمان، مشيرًا إلى أنه بات يتمتع بقوة ذهنية كبيرة لم تكن متواجدة في صغره، وأضاف روجر فيدرر في تصريحات نقلها موقع tennisworldusa: "في البداية كنت أحاول التقدم، أما الآن فهدفي هو الحفاظ على مستوى معين من اللياقة البدنية، والاحتفاظ بالحافز، وعندما كنت صغيرًا كل شيء كان جديدًا بالنسبة لي. كنت مثل الطفل الذي يتواجد في محل الحلوى".
 
وتابع روجر فيدرر: "كان الأمر عظيمًا، ومخيفًا أيضًا. كنت أشعر بالتعب الشديد من اختلاف التوقيت، أو المعاناة من عدم وجود حافز في بعض الأيام، لكنني تغلبت على هذه الأوقات الصعبة، وأدركت أن القوة الذهنية هي أهم عامل للحصول على مسيرة ناجحة لفترة طويلة".
 
وعن نصيحته للجيل الصاعد، قال النجم السويسري: "من المهم التغلب على أوقات المعاناة بالشغف وحب اللعبة، من المهم الاستمتاع بالسفر وتحضير الحقائب، فلا ينبغي أن يكون الأمر محبطًا، فمن الضروري إيجاد النقاط الإيجابية في لحظات الإحباط، وفي أرض الملعب، عليك تقديم كل ما لديك والإيمان بفريق عملك وبخطتك، حتى لو لم تربح، فعليك المحاولة دائمًا، وتقديم كل ما لديك".
 
التعليقات