في NBA.. توهج وسقوط ومعاناة متواصلة وانتفاضة مذهلة وعقاب

تحرير : كريم مليم

٢١ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠١:١١ م
سجل داني جرين، رمية ثنائية في الثانية الأخيرة ليمنح تورونتو رابتورز فوزا مثيرا بنتيجة 93-91 على أورلاندو ماجيك، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وأدرك إيفان فورنييه التعادل لماجيك 91-91 قبل 2.3 ثانية على النهاية، قبل أن يمرر كايل لوري الكرة إلى جرين ويسدد بنجاح رمية ثنائية، ليحسم الانتصار بشكل مثير، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.
 
وتصدر كواي ليونارد، قائمة مسجلي النقاط في تورونتو برصيد 18 نقطة، وأضاف باسكال سياكام 15 نقطة واستحوذ على 9 كرات مرتدة، وتأخر ماجيك بفارق 18 نقطة في النصف الأول، لكنه تعافى وتقدم بفارق نقطتين في بداية الربع الأخير.
 
وبدأ أورلاندو، الربع الرابع بتسجيل رمية واحدة من 11 محاولة أثناء اللعب، لكن تورونتو لم يتقدم سوى بنقطة واحدة قبل خمس دقائق على النهاية، وتعادل فورنييه 85-85 قبل حوالي 3 دقائق من النهاية، ثم قاد ماجيك للتعادل مجددا في اللحظات الأخيرة قبل أن تنطلق احتفالات رابتورز برمية جرين الناجحة.
 
هيت يواصل المعاناة
 
ومُني ميامي هيت بخسارته الخامسة على التوالي على أرضه، بعدما تعثر (104-92)، أمام بروكلين نيتس، وهذه أسوأ سلسلة من النتائج لميامي على أرضه، منذ 2014، وسجل دانجيلو راسل 20 نقطة، واستحوذ على 9 كرات مرتدة، ومرر 6 كرات حاسمة، كما أضاف جاريت آلين 13 نقطة، واستحوذ على 14 كرة مرتدة.
 
وأنهى نيتس، بذلك سلسلة من النتائج السيئة؛ حيث خسر قبلها 4 مرات في آخر 5 مباريات. وتصدر سبينر دينويدل قائمة مسجلي النقاط من بين بدلاء بروكلين برصيد 16 نقطة، كان حسن وايتسايد، أفضل لاعبي ميامي، بعدما أحرز 21 نقطة، واستحوذ على 23 كرة مرتدة في أفضل أداء للاعب في هذه المباراة، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الهزيمة.
 
توهج مكولوم
 
وتألق سي جيه مكولوم في الربع الأخير ليقود بورتلاند تريل بليزرز للفوز 118-114 على نيويورك نيكس، وأحرز مكولوم 31 نقطة، من بينها 13 نقطة في الربع الأخير، كما أضاف داميان ليلارد 29 نقطة ليعوض الفريق تأخره بفارق 10 نقاط ويتفوق على نيكس.
 
وفي آخر 19 دقيقة و15 ثانية سجل بليزرز 53 نقطة مقابل 39 فقط لمنافسه الخاسر، وهذه المرة الثالثة التي يسجل فيها مكولوم 30 نقطة على الأقل هذا الموسم، ليحقق بورتلاند فوزه السادس في آخر 8 مباريات، وأحرز تيم هارداواي 32 نقطة، في ثالث مباراة على التوالي يسجل فيها 30 نقطة على الأقل، لكن نيكس خسر في النهاية.
 
انتفاضة مذهلة لويزاردز
 
من جانبه انتفض واشنطن ويزاردز بشكل رائع رغم التأخر بفارق 24 نقطة في النصف الأول، وفاز 125-118 على لوس أنجليس كليبرز، وسجل جون وول 30 نقطة وأضاف برادلي بلي 27 نقطة ليقود الثنائي هذه الانتفاضة المذهلة.
 
كما أحرز البديل جيف جرين 20 نقطة، وأضاف أوتو بورتر 11 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة ليحقق ويزاردز الانتصار المثير، وكان ويزاردز متأخرا بفارق 9 نقاط في بداية الربع الأخير وسجل وول رمية ثلاثية ناجحة لتتقلص النتيجة إلى 101-97 قبل 8 دقائق و12 ثانية على نهاية اللقاء.
 
وسجل جرين رميتين ثلاثيتين متتاليتين ليصبح ويزاردز على بعد نقطتين فقط ثم أضاف ماركيف موريس رمية ثلاثية من زاوية ضيقة ليتقدم واشنطن لأول مرة منذ الدقائق الأولى في المباراة بنتيجة 110-109، وبعد رمية ساحقة من جرين مستفيدا من تمريرة موريس أصبحت النتيجة 119-113 قبل أن يحافظ ويزاردز على التقدم ويخرج بالفوز.
 
عقاب بسبب الإساءة لمشجع
 
وذكرت تقارير محلية، أن جولدن ستيت وريورز، فرض غرامة قدرها 25 ألف دولار على لاعبه كيفين دورانت بسبب الإساءة لمشجع، وأعلن كيكي فاندفيج، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في دوري السلة الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن وريورز عاقب دورانت، بسبب توجيه كلمات مسيئة إلى مشجع.
 
وحدثت الواقعة قبل دقيقة واحدة من نهاية الربع الأول في مباراة انتهت بخسارة وريورز بنتيجة 109-112 أمام دالاس مافريكس، السبت الماضي، وسبق أن دخل دورانت في مشادة مع زميله درايموند جرين الذي تعرض للإيقاف مباراة واحدة مع خصم راتبه، وذكرت تقارير أن دورانت ربما يستخدم بندا في تعاقده، يسمح له بالرحيل دون مقابل الصيف المقبل.
التعليقات