فيتل يُعلي مبدأ الروح الرياضية مع هاميلتون

تحرير :

٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٢٨ ص
بدا الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري كريمًا عند الخسارة، وهنأ منافسه لويس هاميلتون بفوزه بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وتطلع لمواصلة التنافس بينهما الموسم المقبل، وذلك بعد أن تبادل الاثنان الأحضان عقب ضمان السائق البريطاني الفوز باللقب بعد نهاية سباق جائزة المكسيك الكبرى حيث زار فيتل فيما بعد مهندسي مرسيدس للاعتراف بإنجاز الفريق، وقال فيتل الذي حل ثانيا في سباق المكسيك خلف ماكس فرستابن سائق رد بول: "أعتقد أنه قدم أداء رائعا طيلة العام وكان هو الأفضل بيننا. قلت له أنت تستحقها. أعتقد أن اللقب الخامس شيء مذهل".
 
وأضاف فيتل أنها كانت "لحظة فظيعة" عندما تدرك أن اللقب تم حسمه وخسرته بالفعل، مشيرًا إلى: "طلبت منه مواصلة المنافسة العام القادم. أحتاجه في قمة مستواه حتى أتنافس معه مجددا، وشعرت بهذا الإحباط ثلاث مرات في مسيرتي حتى الآن عندما تدرك أنك لا تستطيع الفوز باللقب وهذه بالطبع ليست أيام سعيدة".
 
وأكمل فيتل: "رد فعلك لا يكون على لحظة معينة بل على العام بأكمله والعمل الذي تقوم به والجهود الذي تم بذلها من نهاية العام الماضي حتى الآن، وأعتقد أنه سنحت لنا عدة فرص تم استغلال معظمها والبعض الآخر لم نستغله لكن في النهاية لم نكن على قدر كاف من الكفاءة".
 
ورد هاميلتون قائلا: "اقترب (فيتل) وقال لي شيئا واحدا. واصل العمل بقوة. أريد أن يستمر التنافس بيننا العام المقبل، هذا شيء احترمته للغاية بطبيعة الحال. وكان ردي شكرا جزيلا لك على التنافس القوي هذا العام".
 
وحل هاميلتون في المركز الرابع في سباق المكسيك الذي كان يتعين على فيتل، الفائز بأربعة ألقاب، الانتصار في المكسيك ليحافظ على أي أمل في حرمان منافسه البريطاني من التتويج، وكان اللقب محسوما تقريبا مع فوز هاميلتون بتسعة سباقات مقابل خمسة للسائق الألماني حتى الآن وتمتع السائق البريطاني بمسيرة رائعة بعد فترة التوقف في أغسطس الماضي وحصد 70 نقطة بينما ارتكب فريق فيراري بعض الأخطاء.
 
وأتم هاميلتون: "لا أتذكر كل شيء دار بيننا لكن في النهاية كان ذلك تجسيدا رائعا للروح الرياضية والاحترام المتبادل بيننا الذي أعتقد أنه كان موجودا على مدار العام، وكان عاما صعبا، بذل مجهودا كبيرا هذا العام وأدرك أنه قاد سيارته بشكل رائع أمس، وأتوقع أن يواصل مسيرته القوية، لذلك سأظل دائما مستعدا للتنافس معه".
التعليقات