الأهلي يضرب موعدًا مع الزمالك في نهائي إفريقيا لليد

تحرير : أحمد سعيد

٢٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٠ م

نجح الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، في التأهل للمباراة النهائية من بطولة إفريقيا للأندية، والمقامة حاليًا في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، خلال الفترة من 19 إلى 28 أكتوبر الجاري، بعد فوزه على نظيره فريق المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 27 - 20 في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن مباراتي الدور نصف نهائي من البطولة، ليضرب الأهلي موعدًا مع الزمالك بعدما نجح الأخير في الفوز على شباب كينشاسا الكونغولي، في نهائي إفريقيا يوم الأحد المقبل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الأهلي تفوق منذ البداية وحتى النهاية على الفريق الجزائري، حيث أنهى الشوط الأول متقدمًا 14-8 قبل أن يوسع الفارق في الشوط الثاني ويصل الفارق إلى 11 هدف لصالح الأهلي ، لكن الفريق الجزائري قلص الفارق مع النهاية، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 27-20.

يذكر أن الأندية المصرية لم تغب عن المباراة النهائية في أخر سبع سنوات، ودائمًا ما يكون الطرف الثاني تونسيًا باستثناء عام 2012 بين الأهلي والزمالك وحصد لقبها الفريق الأحمر، حيث لم يسبق للزمالك مواجهة الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية إلا مرة واحدة فقط عام 2012 وقتها فاز الفريق الأحمر 21-17.

الزمالك يمتلك في جعبته 10 ألقاب ويبحث عن لقبه الـ 11 ليتساوى مع المجمع البترولي الجزائري كأكثر الأندية تحقيقا للقب، بينما يسعى المارد الأحمر لتحقيق لقبه السادس في البطولة.

وضمنت مصر اللقب الـ 17 لتواصل الزعامة الإفريقية، كأكثر دولة حصلت أنديتها على اللقب، حيث تمتلك مصر 16 بطولة بفارق بطولتين عن أندية الجزائر، والآن بات اللقب الـ 17 أصبح مضمونا.

وحصل لمصر على لقب دوري أبطال إفريقيا كلا من الزمالك (10 مرات)، الأهلي (5 مرات) وفريق بورسعيد لقب وحيد في 1990.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات