يد الزمالك يصعد لنهائي إفريقيا وينتظر الأهلي

تحرير : أحمد سعيد

٢٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٨:١٠ م

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة إفريقيا للأندية، والمقامة حاليًا في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، خلال الفترة من 19 إلى 28 أكتوبر الجاري، بعد فوزه على نظيره فريق شباب كينشاسا الكونغولي بنتيجة 30-25  في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة ضمن مباراتي الدور نصف نهائي من البطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الزمالك سيطر على اللقاء من بدايته وقدم لاعبوه عرضًا قوياً ونجحوا في انهاء الشوط الأول من اللقاء بنتيجة 16 - 13، وواصل لاعبو الفريق الأبيض الضغط واللعب من أجل زيادة الفارق في الأهداف وبالفعل وصل الفارق إلى 6 أهداف عندما تقدم الزمالك 24 -18، حتى نجح نجوم الزمالك في إنهاء اللقاء لصالحهم 30-25.

جدير بالذكر أن الزمالك قد تأهل لدور نصف النهائي بعد فوزه على ريد ستار بطل كوت ديفوار في المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، الفوز على شباب كينشاسا واصل به الفريق الأبيض سلسة فوزه في كل المباريات التي خاضها منذ انطلاق البطولة.

وينتظر الزمالك الفائز من مباراة الأهلي و المجمع البترولي الجزائري في المباراة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، حيث لم يسبق للزمالك مواجهة الأهلي في نهائي البطولة الإفريقية إلا مرة واحدة فقط عام 2012 وقتها فاز الفريق الأحمر 21-17.

يذكر أن الأندية المصرية لم تغب عن المباراة النهائية في أخر سبع سنوات، ودائمًا ما يكون الطرف الثاني تونسيًا باستثناء عام 2012 بين الأهلي والزمالك وحصد لقبها الفريق الأحمر.

 
التعليقات