بعودة تاريخية.. منتخب الصالات يحقق ما كان مستحيلًا

تحرير : علي الزيني

١٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٧:٥٥ م

عودة تاريخية، بعد التأخر بثلاثية نظيفة، حققها منتخب مصر للشباب لكرة الصالات ، بعد الفوز على نظيره منتخب الأرجنتين في عقر داره، بخمسة أهداف مقابل أربعة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمنافسات كرة الصالات، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، ليحصد الفراعنة الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ لعبة كرة القدم داخل الصالات في النسخة الثالثة من أوليمبياد الشباب، كما تعد الميدالية هي الأولى لأي منتخب مصري في لعبة جماعية على مر التاريخ.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

على الرغم من عدم خوض المنتخب أى معسكر أو مباراة ودية قبل الأولمبياد عكس جميع فرق البطولة، إلا أنه حقق حلم الميدالية الأولمبية، بقيادة هشام صالح المدير الفنى ونادر رشاد المدرب العام.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأرجنتين بثلاثة أهداف لهدف، حيث أحرز أصحاب الأرض هدفين في أول 5 دقائق عن طريق إيزيكيل راميريز، و أوجاستين راجاتي، قبل أن يضيف راقصي التانجو الهدف الثالث في الدقيقة الـ10 عن طريق إيزيكيل راميريز، بينما أحرز منتخب مصر الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق محمد طلعت، بتصويبة مباشرة من كرة ثابتة.

وشهد الشوط الثاني عودة قوية من شباب مصر، بإحراز 4 أهداف متتالية، حيث سجل سلمان محمد الهدف الثاني في الدقيقة 21، ثم أدرك محمد طلعت التعادل لمصر في الدقيقة 22 بعد إحرازه للهدف الثالث، وجاء الهدف الرابع لمصر في الدقيقة 32 عن طريق محمد طلعت قبل أن يقتل أحلام راقصي التانجو في العودة للمباراة بإحرازه للهدف الخامس قبل نهاية المباراة بـ 40 ثانية و"سوبر هاتريك" للاعب ، بينما أضاف الأرجنتين الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بـ 9 ثواني، ليفوز منتخب مصر بالمباراة بنتيجة 5-4.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الأولى مع كلا من الأرجنتين "منظم الأولمبياد"، والعراق وسلوفاكيا وبنما، ونجح في التأهل لنصف النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، دون أي خسارة، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، بدأها وتعادل في مباراة واحدة.

منتخب الفراعنة افتتح مشواره في البطولة، بالتعادل مع الأرجنتين بنتيجة 2-2، ثم حقق المنتخب 3 منتخبات متتالية على حساب بنما 8-3، ثم العراق 3-2، ومنتخب سلوفاكيا 2-1، قبل أن يواجهوا روسيا فى مباراة نصف النهائي ولكن خسر الفراعنة، بثلاثة أهداف لهدف.

ويعد المنتخب المصري، هو ثاني المنتخبات بين الـ10 المشاركين في الدورة الذي لم يتلق أي خسارة بجانب المنتخب البرازيلي متصدر المجموعة الثانية حتى مباراة الدور نصف النهائي عندما خسر من روسيا 1-3 ليلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ليتوج بالميدالية 

 

 

التعليقات