فاندورنه‭ ‬سائق مكلارين ينتقل إلى سباقات «فورمولا ئي»

تحرير :

١٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:١٦ ص
أعلن مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أن سائقه البلجيكي ستوفل فاندورنه سينتقل إلى (اتش.دبليو.ايه) ريسلاب المدعوم من مرسيدس في منافسات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية بعد انتهاء موسم فورمولا 1 الحالي، وقال فريق (اتش.دبليو.ايه)‭‭ ‬‬إن السائق البلجيكي سينضم إلى البريطاني جاري بافيت‭‭ ‬‬الفائز مع مرسيدس ببطولة السيارات السياحية الألمانية ‭‭)‬‬دي.تي.إم)، وسيخوض مكلارين منافسات الموسم المقبل بفريق جديد تماما يتألف من كارلوس ساينز الذي حل بدلا من مواطنه فرناندو ألونسو بجانب الصاعد لاندو نوريس الذي كان سائقا احتياطيا.
 
وسيخوض فريق (اتش.دبليو.ايه) سباقات فورمولا ئي لأول مرة موسم 2018 -2019 والذي سينطلق في ديسمبر كانون الأول في السعودية بينما سيشارك مرسيدس اعتبارا من 2019-2020، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وقال أولريتش فريتس مدير (اتش.دبليو.ايه) ”أظهر ستوفل موهبته وسرعته ليس في سباقات فورمولا 1 فقط بل أيضا في سباقات جي.بي2 في 2015 التي فاز بها بفارق كبير.
 
”ستوفل وجراي سائقان صاعدان في فريقنا في فورمولا ئي والذي سنشارك به في البطولة لأول مرة“.
 
وسيخوض فاندورنه، الذي سيشارك في سباق جائزة أمريكا الكبرى على حلبة أوستن في تكساس الأحد المقبل، اختبارا مع فريق فورمولا ئي في بلنسية في إسبانيا يوم الثلاثاء.
التعليقات