منتخب الصالات وحلم ميدالية أولمبية

تحرير : على الزيني

١٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٤٦ م

أصبح حلم تحقيق ميدالية أولمبية لمنتخب شباب مصر لكرة الصالات، بقيادة هشام صالح، يراود الجميع، بعد النتائج المميزة للفريق خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، على الرغم من عدم خوض المنتخب أى معسكر أو مباراة ودية قبل الأولمبياد عكس جميع فرق البطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

هشام صالح المدير الفنى ونادر رشاد المدرب العام، قاموا بضم قائمة تضم كلا من: عمر رضا،  رجب رمضان، سيد سيد السيد،  محمد عبدالله، احمد كرم،  مهاب ابراهيم، بلال السيد السيد،  محمد احمد، محمد طلعت،  يوسف محسن،  محمد كمال الدين،  عبد الرحمن عباس،  عمر ياسر، محمد احمد السيد.

المنتخب الوطني جاء في المجموعة الأولى مع كلا من الأرجنتين "منظم الأولمبياد"، والعراق وسلوفاكيا وبنما، ونجح في التأهل لنصف النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، دون أي خسارة، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، بدأها وتعادل في مباراة واحدة.

منتخب الفراعنة افتتح مشواره في البطولة، بالتعادل مع الأرجنتين بنتيجة 2-2، ثم حقق المنتخب 3 منتخبات متتالية على حساب بنما 8-3، ثم العراق 3-2، وأخيرا منتخب سلوفاكيا 2-1.

وجاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم المنتخب العراقي ثالثا بنفس الرصيد، لكن فارق الأهداف كان لصالح أصحاب الأرض، وسلوفاكيا رابعا برصيد 3 نقاط وأخيرا بنما نقطة واحدة.

ويعد المنتخب المصري، هو ثاني المنتخبات بين الـ10 المشاركين في الدورة الذي لم يتلق أي خسارة بجانب المنتخب البرازيلي متصدر المجموعة الثانية والذي حقق 4 انتصارات، ونجح الفراعنة في تفادي السامبا بعد احتلال صدارة المجموعة الأولى.

المنتخب الروسي، الذي سيواجه المنتخب المصري في نصف النهائي، جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حيث فاز في 3 مباريات وخسر في واحدة، وسجل 19 هدفا واستقبل 12 هدفا، في حين سجل المنتخب المصري 15 هدفا في 4 مباريات واستقبل 8 أهداف.

ويستعد منتخب الشباب لكرة الصالات، لخوض منافسات نصف النهائي غداً الاثنين ، أمام المنتخب الروسي، حيث يأمل نجوم مصر تحقيق الفوز للوصول إلى المباراة النهائية ومواجهة المنتخب البرازيلي الذي يمتلك عناصر متميزة ونجح في الفوز بصدارة مجموعته.
 

التعليقات