ديوكوفيتش يتوج بلقب شانجغاي للأساتذة

تحرير :

١٤ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٢٩ م
توج اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة شانجهاي للأساتذة، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-4)، وواصل بالتالي ديوكوفيتش عرضه القوية في الآونة الأخيرة، حيث توج بلقب ويميلدون وأمريكا المفتوحة، وأكمل سجله الذهبي في بطولات الأساتذة بالتتويج بلقب سنسيناتي، وبهذا الفوز، رفع ديوكوفيتش رصيده من الألقاب في بطولة شانجهاي إلى 4 ألقاب كأكثر من توج بلقب البطولة، كما رفع رصديه من بطولات الأساتذة إلى 32 لقبًا وبفارق لقب وحيد عن صاحب الرقم القياسي رافائيل نادال.
 
وعزز ديوكوفيتش من فرصة بقوة في إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي، حيث سيبعد بفارق 250 نقطة فقط عن صاحب المركز الأول رافائيل نادال في التصنيف الذي سيصدر غدًا الإثنين.
 
كما واصل ديوكوفيتش بهذا الانتصار سجله خالي من الهزائم أمام اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش، ونجح في عدم خسارة أي مجموعة أو أي شوط على الإرسال طوال البطولة.
 
ويشارك ديوكوفيتش في المحطة المقبلة في بطولة باريس للأساتذة ومن بعدها يشارك في البطولة الختامية للموسم والتي ستقام في العاصمة البريطانية لندن في شهر نوفمبر المقبل.
 
ولا يدافع ديوكوفيتش عن أي نقاط في البطولات المقبلة من الموسم، وبالتالي يملك فرصة قوية لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرته الإحترافية.
التعليقات