باسيلاشفيلي يواجه ديل بوترو في نهائي الصين المفتوحة

تحرير :

٠٧ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٠:٣١ ص
فاز الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي على البريطاني كايل ادموند 7-6 و6-4 في قبل نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس أمس السبت، ليضرب موعدا مع خوان مارتن ديل بوترو في النهائي، وسدد باسيلاشفيلي سبع ضربات إرسال ساحقة واقتنص 78 في المئة من النقاط على إرساله الأول ليفوز خلال 98 دقيقة ويخوض نهائي البطولة اليوم الأحد، حيث سيواجه الأرجنتيني ديل بوترو للمرة الثانية في مسيرته، وكان ديل بوترو المصنف الرابع على العالم قد تأهل في وقت سابق أمس السبت إلى النهائي عقب انسحاب منافسه فابيو فونيني من مباراة الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في بكين بسبب ألم في الكاحل.
 
وأضاع ادموند، الذي فاز على باسيلاشفيلي المصنف 34 على العالم في المباراتين السابقتين اللتين جمعت بينهما، فرصة انتزاع المجموعة الأولى عقب تقدمه 5-4.
 
وشق باسيلاشفيلي طريقه ثانية ليدفع المجموعة نحو شوط فاصل فاز به اللاعب الجورجي. وزاد اللاعب الجورجي من مستواه في المجموعة الثانية واستغل ضرباته القوية تماما ليكسر إرسال ادموند للمرة الثالثة في المباراة ويحسم الانتصار لصالحه.
 
وخسر بطل هامبورج، الذي يتطلع لحصد لقبه الثاني هذا الموسم، في مباراة من ثلاث مجموعات أمام ديل بوترو في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما سابقا في بطولة شنغهاي للأساتذة العام الماضي.
 
يذكر أن ديل بوترو يقدم واحدا من أفضل مواسمه في مسيرته الاحترافية بعد أن توج بأول ألقابه في الأساتذة في إنديان ويلز، ووصل إلى أعلى تصنيف وهو الثالث عالميًا إضافة إلى وصوله لنهائي أمريكا المفتوحة. 
التعليقات