برنال يوقع عقدا لخمس سنوات مع فريق سكاي للدراجات

تحرير :

٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٦ م
أعلن فريق سكاي الفائز بسباق فرنسا للدراجات أمس الجمعة أنه ضم الكولومبي الشاب إيجان برنال، الذي ينظر إليه باعتباره أحد المواهب الواعدة في منافسات الدراجات على الطرق، في عقد يمتد لخمس سنوات وهو ما سيبقيه مع الفريق لخمس سنوات مقبلة حتى عام 2023، واستمتع المتسابق البالغ من العمر 21 عاما ببداية قوية كمحترف قبل خمس سنوات مع سكاي وفاز في كولومبيا وكاليفورنيا قبل أن يظهر لأول مرة في السباقات الكبرى في يوليو الماضي ليساعد جيرينت توماس على الفوز بسباق فرنسا.
 
وقال برنال المتخصص في المراحل الجبلية في بيان صادر عن فريق سكاي "يبدو أن هذه تمثل مرحلة جديدة في حياتي. أعرف أن خمس سنوات تمثل فترة زمنية طويلة، ومثل هذه العقود ليست شائعة في رياضة الدراجات، لكن هذا يمثل فريقا عظيما بالنسبة لي. وفر لي كل شيء أردته...
 
أنا سعيد بالمستقبل. طموحي هو أن أواصل التطور كمتسابق وأن أتعلم من هذا وأساعد في الوصول للأفضل، وأن أصبح عنصرا رئيسيا في الفريق لعدة سنوات مقبلة“.
 
وامتدح ديف بريلسفورد رئيس فريق سكاي ”الموهبة الاستثنائية“ لبرنال، وقال إن الصفقة كانت مهمة لتطوير الفريق البريطاني الذي فاز بلقب سباق فرنسا ست مرات في آخر سبع سنوات.
 
وقال "هذه إشارة واضحة على مدى إيماننا بإيجان كمتسابق مع وجود إمكانات للفوز بأكبر السباقات في العالم في السنوات المقبلة".
 
يذكر أن إيجان برنال تمكن من التتويج بالعديد من البطولات في مسيرته، حيث توج بتور دي أفينير عام 2017 إلى جانب التتويج بالمرحلة الثانية من طواف كاليفورنيا العام الجاري.
 
وتوج الكولومبي أيضًا بطواف بيهور بيلوتو عام 2016 وطواف روماندي عام 2018 المرحلة الثالثة، إضافة إلى الفوز بطواف سيبيو للدراجات وبطولة كولومبيا الوطنية لسباق الدراجات ضد الزمن.
التعليقات