هاميلتون أول المنطلقين في جائزة اليابان

تحرير :

٠٦ أكتوبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٤ م
كان توقيت لويس هاميلتون مثاليا في طقس متقلب لينتزع مركز أول المنطلقين للمرة 80 في مسيرته في جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت بينما اكتفى منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري بالمركز التاسع، وسجل سائق مرسيدس دقيقة واحدة و27.760 ثانية في لفته الثانية على الإطارات فائقة الليونة بينما كانت الأمطار لا تزال في بدايتها، وضمن زميله فالتيري بوتاس، الذي تفوق على هاميلتون لينطلق من المقدمة في السباق الماضي في روسيا، استحواذ مرسيدس على الصف الأول على خط الانطلاق متأخرا بفارق 0.299 ثانية عن السائق البريطاني.
 
وفي المقابل أخطأ فيراري في اختيار الإطارات ثم فاجأته الأمطار التي هطلت بشكل أكثر غزارة لتحرم كل السائقين من تحسين أزمنتهم، وفشل فيتل وفيراري في مجاراة سرعة هاميلتون خلال التجارب، واكتسح متصدر بطولة العالم كل جولات التجارب الحرة.
 
ويحتاج السائق الألماني، الذي يتأخر بفارق 50 نقطة خلف هاميلتون مع تبقي خمسة سباقات على النهاية، إلى معجزة لينعش آماله في لقب فورمولا 1 بعد أسوأ مركز له في التجارب التأهيلية هذا العام.
 
وبعد احتلاله المركزين الثاني والثالث في أول جزءين من التجارب التأهيلية، وجد فيتل نفسه في موقف صعب بسبب قرار فيراري باستخدام الإطارات المتوسطة خلال الجزء الأخير من التجارب، لكن بينما كانت الحلبة لا تزال جافة تماما، تعين على السائق الألماني وزميله كيمي رايكونن العودة لمركز الصيانة لاستخدام الإطارات فائقة الليونة.
 
خرج فيتل عن مسار الحلبة في أول محاولة له باستخدام الإطارات الجافة، ليصبح أمامه فرصة واحدة فقط للقيام بلفة سريعة. وهطلت الأمطار بغزارة بعد ذلك قبل أن ينجح في تسجيل زمن يسمح له بالمنافسة.
 
واحتل ماكس فرستابن المركز الثالث مع رد بول وجاء رايكونن رابعا بعدما نجح في القيام بلفة سريعة في محاولته الأولى. واحتل رومان جروجان سائق هاس المركز الخامس.
 
وفاز هاميلتون بخمسة من السباقات الستة الأخيرة وبإمكانه حسم اللقب هذا العام بدون الفوز بأي من السباقات المتبقية.
 
وانطلق السائق البريطاني من المقدمة أيضا في اليابان العام الماضي.
التعليقات