قبل مواجهة فيوري ... وايلدر يتهم جوشوا "بالجبن"

تحرير :

٠٢ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٩:٤٠ ص
وصف الملاكم الأمريكي ديونتاي وايلدر بطل الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي منافسه البريطاني أنطوني جوشوا بأنه ”جبان“ بسبب إخفاقه في ترتيب نزال بينهما، وذلك قبل ساعات من مؤتمر صحفي جمعه بمنافسه التالي تايسون فيوري أمس الاثنين، ولم ترد شركة ماتشروم للملاكمة التي تروج لمباريات جوشوا على طلب من وكالة الأنباء رويترز للتعليق سواء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، وبدأ وايلدر وفيوري حملة ترويجية في لندن للنزال الذي سيقام بينهما في الأول من ديسمبر في لوس أنجليس مع احتمال تنظيم مواجهة محتملة أمام جوشوا.
 
وكان أنطوني جوشوا، حامل لقب الوزن الثقيل لرابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية، دخل في مفاوضات مع ممثلي ديونتاي وايلدر في وقت سابق هذا العام لتنظيم نزال بينهما لتوحيد لقب وزن الثقيل في العالم.
 
لكن المفاوضات انهارت وتبادل الطرفان الاتهامات بالمسؤولية عن ذلك. وفاز أنطوني جوشوا في نزال جديد أمام الروسي ألكسندر بوفيتكين في ويمبلي الشهر الماضي ليكون قد خاض 22 مباراة دون هزيمة.
 
لكن المواجهة بين ديونتايوايلدر وتايسون فيوري اجتذبت الأضواء بعد الإعلان عن النزال بينهما، وقال وايلدر لشبكة (آي.تي.في) التلفزيونية يوم الاثنين ”يا جوشوا أنا وفيوري نظمنا هذا النزال لنعرف من هو الأقوى في العالم لنعرف من هو البطل. شخص واحد واسم واحد. إنه أمر جبنت على فعله.
 
”كنت جبانا وأنت تعرف هذا وفريقك يعرف هذا. تلاعبتم بالمفاوضات (أنتم) كذابون“، ولم يخسر وايلدر أو فيوري من قبل.
 
وخاض تايسون فيوري (30 عاما) بطل العالم السابق في وزن الثقيل نزالا واحدا فقط منذ عودته إلى الحلبة بعد عامين ونصف العام من الإيقاف بسبب المنشطات. وفاز على الإيطالي فرانشيسكو بيانيتا بالنقاط في أغسطس الماضي.
التعليقات