خروج كفيتوفا وسفيتولينا مبكرا من بطولة الصين

تحرير :

٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:١٨ م
 فاجأت الاسترالية غير المصنفة داريا جافريلوفا منافستها التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة بنتيجة 6-2 و6-1 في الدور الاول لبطولة الصين المفتوحة للتنس أمس السبت في حين اظهرت الصربية الكسندرا كرونيتش قوة مفرطة مكنتها من التعافي لتفجر مفاجأة اخرى بالفوز على ايلينا سفيتولينا المصنفة السادسة، وتسبب عدم الاتساق في الأداء في تقويض اداء كفيتوفا وارتكبت 39 خطأ سهلا بينما ارتكبت جافريلوفا 12 خطأ،  وقالت جافريلوفا التي استطاعت اقتناص 81 في المئة من ارسالاتها الأولى:
 
”اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا منافسة قوية حقا. بدت صعبة بعض الشيء...لكنني شعرت انني انتهزت الفرص التي سنحت لي وارسلت بشكل جيد حقا اليوم، الأمر الذي مكني من السيطرة على المباراة بشكل كبير“.
 
وبدت مسيرة الكسندرا كرونيتش رائعة بشكل لا ينسى أمس‬ السبت عقب تراجعها بمجموعة وكسر للارسال لتتغلب على يلينا سفيتولينا صفر-6 و6-4 و7-6 في اول انتصار على اللاعبة الاوكرانية في ثالث محاولة سابقة لها، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وخسرت الكسندرا  كرونيتش أول تسعة اشواط في المباراة وتراجعت بكسر للارسال ثلاث مرات في المجموعة الاخيرة لتشق طريقها من جديد وتعادل الكفة مع كل مرة تتراجع فيها قبل ان تفوز بشوط فاصل مثير.
 
وتعرضت ايلينا اوستابنكو لاعبة لاتفيا لاختبار صعب امام السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا لكنها تماسكت وانتزعت ست نقاط متتالية في شوط فاصل متوتر آخر لتفوز 6-4 و7-6 لتواجه في الدور المقبل الصينية وانغ قيانغ المشاركة ببطاقة دعوة.
 
وخسرت البريطانية جوهانا كونتا امام الالمانية يوليا جورجيس 6-2 و4-6 و6-3، وأطلقت جورجيس 12 ارسالا ساحقا وسددت 42 ضربة ناجحة بينما ارتكبت 29 خطأ سهلا لتضمن الفوز في ساعتين و15 دقيقة.
 
التعليقات