قبل بدايته مع ليكرز.. ليبرون يخفض سقف التوقعات

تحرير :

٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٣٨ ص
قال العملاق ليبرون جيمس، نجم لوس أنجلوس ليكرز، إن فريقه الجديد لا يزال أمامه الكثير من العمل قبل أن يتمكن من إسقاط جولدن ستيت واريورز حامل اللقب، لكنه أكد شعوره بحماس مع بدء الاستعداد للموسم الجديد، ومع ارتداء القميص الشهير للعملاق ليكرز، أبلغ ليبرون البالغ عمره 33 عامًا الصحفيين، أن وجوده في الدور النهائي لدوري السلة الأمريكي ثماني مرات متتالية، لا يعني بالتالي أن فريقه سيمثل القسم الغربي في النهائي هذا العام، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء.
 
وقال ليبرون جيمس عن جولدن ستيت واريورز، الذي تفوق على كليفلاند كافاليرز في الدور النهائي ثلاث مرات في آخر أربع سنوات، بينما تفوق رفاق ليبرون بحصد لقب موسم 2015-2016: "لا يزال أمامنا طريق طويل للحاق بفريق جولدن ستيت".
 
وأضاف نجم لوس أنجلوس ليكرز الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات في مؤتمر صحفي بمقر مران ليكرز: "يستطيع (واريورز) أن يبدأ من حيث توقف... نحن سنبدأ من الصفر، ويمكننا التركيز فقط على ما يمكننا أن نفعله كل يوم بشكل أفضل في ليكرز، وأتمنى في يوم ما أن نضع أنفسنا في موقف يكون بوسعنا التنافس على اللقب، كما فعل جولدن ستيت في السنوات الأخيرة الماضية".
 
وسيلتحق جيمس بتشكيلة شابة من اللاعبين تضم لونزو بول صاحب الـ20 عامًا وكايل كوزما صاحب الـ23 عامًا وجوش هارت صاحب الـ23 عامًا، إضافة إلى الثنائي المخضرم المنضم حديثا جافال مكجي وراجون روندو.
 
وقرر جيمس الرحيل عن كليفلاند في يوليو ووقع على عقد مع ليكرز لأربع سنوات مقابل 154 مليون دولار، ليمنح دفعة كبيرة لفريق اعتاد التألق وحصد الألقاب في ثمانينيات القرن الماضي وبداية القرن الجديد، لكنه لم يبلغ الأدوار الإقصائية في آخر خمسة مواسم.
 
وكان الإعلان المباغت، بانتقال ليبرون جيمس إلى لوس أنجلوس ليكرز، عن طريق مجموعة كلاتش سبورتس، التي تدير أعمال جيمس، بمثابة زلزال في كرة السلة الأمريكية، ويعيد ليكرز على الفور إلى الحسابات، بعد فشله في التأهل للأدوار الإقصائية في المواسم الماضية.
 
ويمنح التعاقد مع جيمس، الفائز بالدوري 3 مرات، ليكرز استقرارا لم يتمتع به فريقه السابق كليفلاند كافاليرز في السنوات الأخيرة، مع اختيار جيمس لعقود قصيرة الأجل، حين عاد لفريقه القديم في 2014 بعد أربعة مواسم في ميامي هيت.
 
وسيعطي التعاقد مع ليكرز، الفريق الشاب القدرة على النمو تدريجيا، مع محاولة الفريق الشهير حشد تشكيلة تستطيع مواجهة هيمنة جولدن ستيت وريورز، وتغلب وريورز على كافاليرز بقيادة جيمس في النهائي ثلاث مرات، في المواسم الأربعة الأخيرة ومن بينها الانتصار الكاسح 4-0 الشهر الماضي، ويوحي العقد أيضا بأن جيمس لا يتوقع بالضرورة من ماجيك جونسون رئيس ليكرز لعمليات كرة السلة أن يأتي باسم كبير آخر على الفور.
 
وقال ماجيك جونسون مدير عمليات كرة السلة في ليكرز في بيان سابق: "هذا يوم رائع لمنظمة ليكرز وجماهير ليكرز في كافة أنحاء العالم، وليبرون جيمس شخص استثنائي. إنه أفضل لاعب في العالم. يحب التنافس وهو قائد رائع يحب الفوز ويرغب في التأكد من نجاح بقية زملائه".
 
وهيمن ليكرز على الدوري الأمريكي في ثمانينات القرن الماضي بفضل روعة جونسون وكريم عبدالجبار ومرة أخرى في بداية الألفية الجديدة عن طريق كوبي برايانت وشاكيل أونيل، لكنه غاب عن الأدوار الإقصائية في المواسم الخمسة الأخيرة.
 
ويتفاوض ليبرون جيمس، على بطولة فيلم كوميدي، حيث ذكرت مجلة (فاريتي) أن جيمس يتفاوض مع إحدى شركات الإنتاج حول القيام ببطولة فيلم كوميدي سيقوم هو بانتاجه من خلال شركته، وإذا نجحت المفاوضات لن تكون هذه المرة الأولى التي يقوم فيها جيمس بالتمثل إذ سبق وقدم دورا ثانويا في فيلم "Trainwreck" الكوميدي في 2015 والذي قامت ببطولته وكتبت قصته إيمي شومر.
 
يذكر أن جيمس، الفائز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 3 مرات، سيبدأ الموسم الجديد يوم 18 أكتوبر في ضيافة بورتلاند تريل بليزرز، قبل أن يخوض مباراته الأولى على أرضه أمام هيوستون روكتس يوم 20.
التعليقات