نادال يحافظ على صدارة التصنيف العالمي

تحرير :

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٠٨ م
حافظ الإسباني رافائيل نادال على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الإثنين، حيث لم تقام الأسبوع الماضي أي بطولة من البطولات الكبرى سواء الجراند سلام الأربع الكبرى (أستراليا المفتوحة ورولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة) أو بطولات الأساتذة التسع في العام (إنديان ويلز وميامي ومونتي كارلو ومدريد وروما وكأس روجرز وسنسيناتي وشانجهاي وباريس) أو البطولة الختامية للموسم والتي تقام في نهاية العام في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة أفضل 8 لاعبين في العالم.
 
وشهد الترتيب تغييرا بتقدم اللاعب النمساوي دومينيك تيم مرتبة واحدة، ليحتل المركز السابع عالميًا، وذلك عقب تتويجه أمس بلقب بطولة (سان بطرسبرج) بتغلبه في المباراة النهائية على اللاعب السلوفاكي مارتن كليزان بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1)، لينهي عقدته مع البطولات التي تقام على الملاعب الصلبة.
 
وتراجع اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف مركزًا واحدًا ليحتل المركز الثامن، حيث لم يشارك في أي بطولة من بطولات جولة رابطة محترفي التنس، وإكتفى بالمشاركة في كأس ليفر والذي توج بلقبه أمس رفقة الفريق الأوروبي على حساب فريق العالم، في البطولة التي أقيمت في مدينة شيكاغو الأمريكية، ليحصد فريق أوروبا بالتالي لقب المسابقة للعام الثاني على التوالي بعد التتويج باللقب العام الماضي في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في العاصمة التشيكية براج.
 
وتصدر نادال الترتيب برصيد 8,760 نقطة، ثم روجر فيدرر برصيد 6,900 نقطة، فيما جاء نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 6,445 نقطة، بينما احتل خوان مارتن ديل بوترو المركز الرابع برصيد 5,980 نقطة، وحل ألكسندر زفيريف خامسا برصيد 4,890 نقطة.
 
وجاء مارين شيليتش في المركز السادس برصيد 4,715 نقطة، فيما احتل دومينيك تيم المركز السابع برصيد 3,825 نقطة، بينما حل جريجور ديمتروف ثامنا برصيد 3,755 نقطة، تبعه كيفن أندرسون في المركز التاسع برصيد 3,595 نقطة، وجاء جون إيسنر في المركز العاشر برصيد 3,470 نقطة.
 
أما أبرز المستفيدين من التصنيف الجديد فهو اللاعب الفرنسي جيل سيمون والذي إرتقى 10 مراكز ليحتل التصنيف 29 عالميًا وذلك بعد تتويجه بلقب موسيل أمس.
 
وبالنظر إلى تنس السيدات، حافظت الرومانية سيمونا هاليب، على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الاثنين.
 
وشهد الترتيب تقدم اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا إلى المركز السابع، وذلك عقب تتويجها بلقب طوكيو (بان باسيفيك)، في الوقت الذي تراجعت فيه اليابانية نعومي أوساكا مرتبة واحدة لتحل المركز الثامن وذلك عقب خسارتها النهائي أمام بليسكوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-4). 
 
وتصدرت الرومانية هاليب الترتيب برصيد 8,061 نقطة، ثم كارولين فوزنياكي برصيد 5,506 نقاط، فيما حلت أنجليك كيربر في المركز الثالث برصيد 5,295 نقطة، بينما جاءت كارولين جارسيا في المركز الرابع برصيد 4,725 نقطة، تبعتها بيترا كفيتوفا في المركز الخامس برصيد 4,585 نقطة.
 
وجاءت يلينا سفيتولينا في المركز السادس برصيد 4,555 نقطة، وحلت كارولينا بليسكوفا سابعة برصيد 4,475 نقطة، فيما احتلت نعومي أوساكا المركز الثامن برصيد 4,390 نقطة، بينما جاءت سلوان ستيفنز في المركز التاسع برصيد 3,912 نقطة، ثم جوليا جورجيس في المركز العاشر برصيد 3,730 نقطة.
 
وكانت أبرز المستفيدات من التصنيف الجديد اللاعبة الإيطالية كاميلا جورجي والتي إرتقت 7 مراكز لتحتل المرتبة 30 عالميًا بعد وصولها إلى نصف نهائي بطولة طوكيو حيث خسرت أمام اللاعبة اليابانية نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-3).
 
التعليقات