محطات من مسيرة ديل بوترو بعد بلوغه عامه الـ30

تحرير :

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٢٠ ص
إحتفل اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو أمس بعيد ميلاده الـ30، وهو واحد من أبرز اللاعبين في جولة لاعبي محترفي التنس والذي توقع له الكثيرون أن يتمتع بمستقبل باهر وينافس بقوة على الألقاب الكبرى، إلا أن الإصابات العديدة التي عاني منها في المعصم طوال مسيرته الإحترافية أثرت بشدة على مسيرته في ملاعب الكرة الصفراء، ولكن ذلك لم يمنع من إزعاجه كثيرًا للأربعة الكبار روجر فيدرر ورافائيل نادال وأندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش، واستعرض موقع رابطة محترفي التنس محطات مسيرة من النجم الأرجنتيني في السطور التالية كالأتي:
 
- ديل بوترو هو أكثر لاعب لم يصل إلى صدارة التصنيف العالمي وتغلب على المصنف الأول عالميًأ وذلك بواقع 10 مرات.
 
- يعشق ديل بوترو الهندسة وصيد الأسماك.
 
-  يتحدث ديل بوترو أكثر من لغة، إلى جانب لغته الأم الإسبانية، يجيد اللاعب الأرجنتيني تحدث الإنجليزية والإيطالية.
 
- يعد ديل بوترو من أبرز مشجعي فريق بوكا جونيورز الأرجنيتي، ولا يهدر أي فرصة لمشاهدة مباريات فريقه المفضل.
 
- ديل بوترو هو أطول لاعب توج بلقب في الجراند سلام في العصر الحديث بطول 1,98 متر.
 
- هو ثالث أكثر لاعب أرجنتيني تتويجًا بالبطولات بـ22 لقب خلف جيليرمو فيلاس بـ62 لقبًا وخوسيه لويس كليرك بـ25 لقبًا.
 
- مر ديل بوترو بأفضل لحظة في مسيرته الإحترافية بالتتويج بلقب أمريكا المفتوحة عام 2009 على حساب بطل المسابقة 5 مرات روجر فيدرر لينهي حينها سلسلة من 40 انتصار متتالي للاعب السويسري في البطولة.
 
- على الرغم من التعداد السكاني القليل لمدينة تانديل التي ولد بها ديل بوترو، إلا أنها أفرزت العديد من لاعبي التنس من أمثال خوان موناكو وماريانو زاباليتا.
 
- حلم ديل بوترو الأكبر هو أن يصبح أول لاعب أرجنتيني يعتلي صدارة التصنيف العالمي، وحال نجح في ذلك سيصبح ثالث لاعب أمريكي جنوبي يحقق هذا الإنجاز بعد البرازيلي جوستافو كويرتن والتشيلي مارسيلو ريوس.
 
- على الرغم من الإصابات العديد التي عاني منها ديل بوترو طوال مسيرته الإحترافية، إلا أنه لاعب التنس الأرجنتيني الوحيد الذي حصد ميداليتين أولمبيتين وذلك من خلال برونزية لندن 2012 وفضية ريو 2016.
 
- نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرًا في عام 2016 وضعت فيه ديل بوترو على رأس قائمة أكثر لاعبي التنس المحبوبين في العالم.
 
- ديل بوترو هو خامس أكثر لاعب تنس يملك متابعين على تويتر بـ3,3 مليون متابع.
 
- على الرغم من النجاحات العديدة التي حظي بها ديل بوترو في مسيرته الإحترافية، إلا أنه لم يتوج بأي لقب على الملاعب العشبية على الرغم من مشاركته في 17 بطولة على تلك الأرضية، وحقق 21 انتصار وتعرض لـ9 هزائم في ويمبلدون وحقق أفضل نتائجه بها بالوصول إلى نصف النهائي عام 2013.
 
- مكن ديل بوترو بلده الأرجنتين من الفوز بأول ألقابها في كأس ديفيز عام 2016 بالتغلب على كرواتيا في النهائي في مباراة درامية، لتصبح الأرجنتين الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي توجت بلقب تلك المسابقة.
 
- في أولمبياد ريو 2016، أوقعت القرعة ديل بوترو في مواجهة ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا حينها في الدور الأول، وقبل المباراة أحتجز ديل بوترو في مصعد بالقرية الأولمبية لمدة 40 دقيقة دون وجود أي وسيلة لإخبار أي أحد بالعطل، قبل أن يكتشف الأمر اثنين من فريق الأرجنتين لكرة اليد ويخرج ديل بوترو ويتغلب على ديوكوفيتش (7-6) و(7-6).
 
- يملك ديل بوترو واحدة من أقوى الضربات الأمامية في الجولة والتي يصل سرعتها إلى 180 كم في الساعة.
التعليقات