موراي يبحث عن العودة عبر بوابة شينجن

تحرير :

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٢٠ ص
يستعد البريطاني أندي موراي، للمشاركة في بطولة شينجن هذا الأسبوع، بعد غياب طويل، حيث تعود آخر مشاركة لموراي في تلك البطولة إلى عام 2014 وقبلها بعام كان أجرى عملية جراحية في الظهر، وخرج من بين المصنفين العشرة الأوائل عالميً للمرة الأولى منذ 6 سنوات، ليتمكن بعدها من الفوز بـ20 مباراة من أصل 22 لعبها، بداية من تتويجه بلقب شينجن.
 
والآن أجرى موراي عملية جراحية في الفخذ في شهر يناير الماضي، وعاد إلى الملاعب من جديد في شهر يونيو الماضي، ومنذ ذلك الحين أظهر موراي لمحات من مستوياته السابقة بالتغلب على ستان فافرينكا في بطولة إيستبورن وعلى المصنف الأول على بريطانيا كايلي إيدموند في بطولة واشنطن.
 
ولم تكن عودة موراي سهلة، حيث حقق 5 انتصارات وتعرض لأربع هزائم حتى الآن، ولكن يدرك المصنف 308 عالميًا أنه لا يزال يملك مساحة للتطور.
 
وقال موراي: "من المنظور البدني، استعدت 85% أو 90%من مستواي، أحتاج إلى خوض المباريات والمشاركة في البطولات والتدرب بصورة أكبر، أنظر إلى العام الجاري باعتباره بداية لكل شيء، للتدريب والمشاركة في بعض البطولات ومن ثم التوقف والحصول على الراحة، كما حدث بعد مشاركتي في أمريكا المفتوحة، حيث لم ألمس الكرة لمدة أسبوعين واكتفيت بالتدريبات البدنية".
 
وسيحظى مواري في بطولة شينجن هذا الأسبوع بفرصة لخوض المزيد من البطولات وذلك عندما يستهل مشواره بمواجهة اللاعب الصيني زيزين زانج، قبل أن يواجه المصنف الأول على البطولة ديفيد جوفين.
 
وأعلن موراي أنه سيشارك في شينجن وبكين، قبل أن ينهي موسمه، للتحضير للظهور بشكل أقوى بداية من بطولة أستراليا المفتوحة العام المقبل.
 
التعليقات