بليسكوفا تقهر أوساكا في نهائي طوكيو

تحرير :

٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٤ ص
فاجأت كارولينا بليسكوفا منافستها اليابانية نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة وهزمتها 6-4 و6-4 لتفوز ببطولة بان باسيفيك المفتوحة للتنس في طوكيو اليوم الأحد، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وبدت أوساكا، المفعمة بالثقة والتي دخلت المباراة على خلفية عشرة انتصارات متتالية، متوترة طيلة اللقاء وسمحت لبليسكوفا بالفوز بسهولة في حوالي ساعة واحدة من اللعب.
 
ودخلت اللاعبة التشيكية المصنفة الأولى على العالم سابقا المباراة بعد أن أمضت 419 دقيقة في الملعب خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد على أي لاعبة أخرى رغم أن القرعة جنبتها خوض الدور الأول.
 
ومع ذلك بدت أوساكا الأكثر إرهاقا وارتكبت اللاعبة اليابانية، التي لم تفقد أي مجموعة في طريقها للنهائي، سلسلة من الأخطاء السهلة ولم تظهر القوة ورباطة الجأش التي منحتها لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في نيويورك.
 
واستغلت بليسكوفا الموقف واستفادت من فرصتين لكسر إرسال أوساكا وفازت باخر 11 نقطة في المباراة لتحقق لقبها الثاني هذا العام.
 
وخسرت أوساكا الآن نهائي هذه البطولة مرتين بعد أن حلت ثانية أيضا في نسخة 2016.
 
وبفوزها باللقب، قطعت بليسكوفا خطوة كبيرة نحو التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات.
 
وتحتل بليسكوفا المركز التاسع في السباق بينما تتأهل أول ثماني لاعبات إلى البطولة التي تقام في سنغافورة. وتخوض كيكي بيرتنز، صاحبة المركز الثامن حاليا، نهائي بطولة كوريا المفتوحة في وقت لاحق يوم الأحد.
التعليقات