فورمولا1.. كوبنهاجن تفضل الابتعاد عن المخاطر وجلوك يقترح إقامة سباقات للسيدات

تحرير :

٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٢ ص
قال فرانك ينسين، عمدة مدينة كوبنهاجن الدنماركية، إن مدينته لن تنظم أي سباق ضمن بطولة العام للسباقات سيارات فورمولا1 في المستقبل القريب.
 
وأضاف ينسين لصحيفة بوليتيكين الدنماركية، ونقلتها وكالة الأنباء الألمانية، اليوم السبت: "لا يمكننا أن ننضم لخطط مشروع به العديد من المخاطر".
 
وأفادت تقارير أن إدارة فورومولا1 تهدف لتنظيم سباق في الشارع في مدينة كوبنهاجن بداية من 2020 فيما بعد، حيث تهدف لنشر هذه الرياضة في العديد من المدن.
 
وأشار وزير المالية كريستيان ينسين إلى إنه يشعر بالأسف إزاء القرار، لأن فورمولا1 من بين الأحداث الرياضية الكبيرة في العالم، ويمكن أن تكون مثيرة، ولكنه أكد أيضا أن استضافة سباق سيكون تحديا كبيرا.
 
من جانبه اقترح تيمو جلوك، السائق السابق في سباقات سيارات الفورمولا 1، إطلاق منافسات منفصلة للسيدات في رياضة المحركات.
 
وقال جلوك، في تصريحات صحفية "المسألة تتعلق بالاختيار ما بين إطلاق سلسلة موازية من سباقات دي تي إم، بطولة السيارات السياحية الألمانية للسيدات، أو إطلاق سلسلة سباقات الفورمولا 1 للسيدات، كما هو الحال في كرة القدم للرجال وكرة القدم للسيدات".
 
وشهدت سباقات الفورمولا 1، مشاركات ضئيلة للسيدات، وكان ظهور سوزي فولف بسيارة وليامز في إحدى جولات التجارب الحرة في موسم 2014، هو أول ظهور لسائقة في فعاليات الفورمولا 1، خلال 20 عاما.
 
وتعمل تاتيانا كالديرون في الوقت الحالي، كسائقة اختبارات لدى فريق ساوبر المنافس في بطولة العالم.
 
التعليقات