نادال يفتح الباب لاعتلاء ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي

تحرير :

٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:١٩ ص
يملك اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فرصة كبيرة لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بعد انسحاب المتصدر الحالي، رافائيل نادال، عن المشاركة في بطولتي بكين وشانجهاي، ولا يوجد أي نقاط يدافع عنها ديوكوفيتش حتى نهاية الموسم، بعد عدم مشاركته في أي بطولة العام الماضي، عقب بطولة ويمبلدون، بسبب الإصابة.
 
ويتصدر نادال التصنيف العالمي حاليًا، برصيد 8.760 نقطة، بينما يتواجد ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 6.445 نقطة، ومن المنتظر أن يفقد نادال 1.100 نقطة، وذلك بعد تتويجه بلقب بكين العام الماضي ووصوله إلى نهائي شانجهاي. أما ديوكوفيتش فقرر عدم المشاركة في أي من بطولتي بكين وطوكيو قبل المشاركة في شانجهاي.
 
ويدخل اللاعب الصربي الجزء الأخير من الموسم بثقة عالية، بعد تتويجه بآخر لقبين في الجراند سلام، في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، بجانب إكمال سجله الذهبي في بطولات الأساتذة بالتتويج بلقب سنسيناتي.
 
ولن يتمكن ديوكوفيتش من الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي عقب بطولة شانجهاي، ويملك نادال بعض النقاط البسيطة التي يدافع عنها في بطولة باريس، بعد وصوله إلى ربع نهائي العام الماضي، ولكن بإمكان اللاعب الصربي الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي عقب بطولة باريس.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪djokovic‬‏
 
وستكون المعركة الحقيقية بين نادال وديوكوفيتش على إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بالبطولة الختامية للموسم، إذ لا يدافع أي من الثنائي عن أي نقاط من الموسم الماضي، حيث لم يصل ديوكوفيتش إلى صدارة التصنيف العالمي، منذ خسارته المركز الأول، لصالح اللاعب البريطاني أندي موراي، عقب بطولة باريس للأساتذة في عام 2016.
 
فيدرر يقر بوقوع أخطاء 
 
وفي سياق آخر، تحدث النجم السويسري روجر فيدرر، عن واقعة سيرينا ويليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك أثناء حضوره مناسبة خاصة بمؤسسة أندي روديك الخيرية على هامش مشاركته في بطولة كأس ليفر والتي تنطلق اليوم.
 
وقال فيدرر عن تلك الواقعة، في تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك بوست": "كل حكم وله أسلوبه الخاص، ففي لعبة التنس يوجد حكم يعطي إنذارات كثيرة بسبب تعليمات المدربين للاعبين، وهناك آخر يعطي إنذارات كثيرة بسبب تخطي الوقت المسموح به بين النقاط".
 
نتيجة بحث الصور عن ‪federer‬‏
 
وأضاف اللاعب السويسري: "هناك حكم يعلم جيدًا أنه يشرف على مباراة طرفها لاعب صاحب سلوك سيئ وبالتالي يفضل إنذاره مبكرًا، وهناك حكم يعلم جيدًا أن اللاعب سلوكه جيد وبالتالي لا يتسرع في منح إنذارا في لحظة لم يتمكن خلالها من السيطرة على نفسه، وبكل تأكيد هناك أخطاء عديدة حدثت في بطولة أمريكا المفتوحة وكان لابد من اتخاذ قرار من حكم الكرسي".
 
يذكر أن ويليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام نعومي أوساكا اتهمت حكم المباراة كارلوس راموس بالعنصرية، وذلك بعد تلقيها 3 إنذارات، واصفة الحكم باللص".
 
التعليقات