ثنائية فيدرر وديوكوفيتش تُزين انطلاقة كأس ليفر في شيكاغو

تحرير :

٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:١٤ ص
تنطلق اليوم الجمعة، مباريات النسخة الثانية من كأس ليفر، والتي ستقام في مدينة شيكاغو الأمريكية، والتي تعتمد فكرتها على مواجهة فريق أوروبا لفريق العالم في صورة مشابهة لكأس رايدر في الجولف، وتم استقبال الفريقين في حديقة الألفية بشيكاغو وسط حضور كبير من الجماهير التي حرصت على التقاط الصور التذكارية مع كل من فيدرر وديوكوفيتش.
 
ويضم فريق أوروبا كل من روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وألكساندر زفيريف وجريجور ديمتروف وديفيد جوفين وكايلي إيدموند بقيادة أسطورة التنس السويدي بيورن بورج، أما فريق العالم فيضم كل من جون إيسنر وكيفين أندرسون وفرانسيس تيافوي وديجو شفارتزمان وجان سوك ونيك كيريوس بقيادة أسطورة التنس الأمريكي جون ماكنرو.
 
وقال فيدرر في الاحتفالية الخاصة بتقديم الفريقين: "كل تفكيري هنا أن مصلحة الفريق تأتي أولًا، أحب كثيرًا فكرة التنافس طوال العام ومن ثم نأتي إلى هنا ونلعب في فريق واحد"، وعن لعب مباراة الزوجي إلى جانب ديوكوفيتش قال: "أحب فكرة اللعب إلى جوار نوفاك وأتمنى أن تكون لديه نفس الرغبة، نتطرق إلى هذا الأمر في حديثنا".
 
صورة ذات صلة
 
وستكون أولى مباريات اليوم في منافسات الفردي بين جريجور ديمتروف من فريق أوروبا وفرانسيس تيافوي من فريق العالم، وسبق أن تواجه الثنائي من قبل في مباراة واحدة فقط كانت في دور الـ16 لكأس روجرز هذا العام، وفاز اللاعب البلغاري بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، ويحتل ديمتروف التصنيف السابع عالميًا ويملك في رصيده 8 ألقاب، بينما يحتل تيافوي التصنيف الـ40 عالميًا ويملك في رصيده لقبًا وحيدًا.
 
أما ثاني مباريات اليوم، ستكون مواجهة بين اللاعب البريطاني كايلي إيدموند من فريق أوروبا والأمريكي جاك سوك من فريق العالم، وسبق أن تواجه الثنائي من قبل في مباراتين، حيث حسم إيدموند المواجهة الأولى في ربع نهائي بطولة أتلانتا بمجموعتين دون رد، بينما حسم سوك المواجهة الثانية في دور الـ32 من بطولة باريس للأساتذة العام الماضي، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
 
ويحتل إيدموند التصنيف الـ16 عالميًا ولم يتوج بأي لقب في مسيرته الاحترافية حتى الآن، بينما يتواجد سوك في التصنيف 17 عالميًا، وسبق وأن توج بأربع ألقاب.
 
أما آخر مباريات الفردي اليوم فستجمع بين اللاعب البلجيكي ديفيد جوفين من فريق أوروبا والأرجنتيني دييجو شفارتزمان من فريق العالم، وسبق أن تواجه الثنائي من قبل 4 مرات، حقق خلالها جوفين الفوز في 3 مباريات كانت الأولى في نصف نهائي كأس ديفيز عام 2015 وفاز بثلاث مجموعات متتالية، وحقق الانتصار الثاني في دور الـ32 ببطولة ميامي العام الماضي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
 
نتيجة بحث الصور عن ديفيد جوفين
 
وحسم جوفين آخر مواجهة في نصف نهائي بطولة طوكيو العام الماضي بمجموعتين دون رد، أما شفارتزمان فحقق فوزه الوحيد في نصف نهائي بطولة أنتويرب عام 2016 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
 
وتختتم مباريات اليوم الأول من كأس ليفر بمباراة الزوجي والتي ستجذب الأنظار، حيث سيلعب النجم السويسري روجر فيدرر إلى جانب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في فريق واحد يمثل أوروبا ضد الثنائي كيفين أندرسون وجاك سوك من فريق العالم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪federer djokovic‬‏
 
يذكر أن نظام كأس ليفر يعتمد على خوض 3 مباريات في الفردي ومباراة واحدة في الزوجي لمدة 3 أيام، وفي اليوم الأول يحصل كل فريق فاز بأي مباراة على نقطة واحدة، وفي اليوم الثاني يحصد الفريق الفائز بكل مباراة على نقطتين، وفي اليوم الأخير يحصد كل فريق يفوز بمباراة على 3 نقاط، ويتوج باللقب الفريق الذي يحصد 13 نقطة أولًا.
 
وتوج فريق أوروبا بالنسخة الأولى من كأس ليفر والتي أقيمت العام الماضي في مدينة براج بالتشيك، وذلك بعد فوز روجر فيدرر على نيك كيريوس في المباراة الفاصلة.
التعليقات