وكيل أعماله: الشهرة لم تغير فيدرر.. وسيصبح أعظم بعد الاعتزال

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٢٣ ص
يبحث وكلاء اللاعبين دوما عن جلب أفضل العروض لعملائهم، وكذلك الاهتمام براحتهم، ولكن أن تكون مسؤولا عن أحد أعظم من أمسكوا بمضرب التنس في التاريخ، مثل روجر فيدرر، فهذا ليس مهمة سهلة، وأجرى موقع "TENNIS.com"، حوارًا مع توني جودسيك، وكيل أعمال فيدرر، نستعرضه كالتالي:
 
ما هو شعورك كوكيل أعمال روجر فيدرر؟
 
شعور رائع، أعمل معه منذ سنوات عديدة وأمتلك مقعدا في الصف الأمامي بسجلات التاريخ. هو شخص طيب للغاية ويفكر بشكل عام في من حوله أولًا. يحب كثيرًا التواصل، الأمر الذي يسهل من عملي كثيرًا، وهناك الكثير من وكلاء الأعمال الذين يظنون أنهم صنعوا لاعبين، ولكني أري بأنني محظوظ بالعمل معه، ولا أعلم قدر ما أضفته إلى مسيرته ولكني بكل تأكيد لم أضره.
 
ما هو أفضل ما في عملك وما هو الأمر الأصعب؟
 
الأفضل في عملي سويسرا، أحب تلك البلد كثيرًا، أتوجه إليها نحو 10 مرات في السنة، ففي يوم تجلس على بحيرة، وفي يوم آخر تتزلج على الجليد، وفيدرر يملك أسرة عظيمة أتواصل معها باستمرار، وهناك الكثير من الأشخاص يرون أنني أحد الأسباب البارزة في نجاحات فيدرر، وبالتالي الجانب الإنساني في عملي رائع للغاية، أما الأمر الأصعب هو سفر فيدرر الكثير حول العالم لمتابعة أعماله، لا أستطيع السفر معه كثيرًا، ولكني أحاول البقاء معه قدر المستطاع.
 
أثناء عملك معه أصبح فيدرر واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، فماذا تغير؟
 
بات من الأصعب عليه التحرك. بدأنا العمل في عام 2005 وكان يمكنه الذهاب إلى المطعم، وحينها لا يتعرف عليه سوى شخصين أو 3 لى أقصى تقدير، أما الآن فالجميع يعرفه، ولا يزال فيدرر الشخص نفسه، فالشهرة والنجاحات لم تغيراه، وبات أكثر صبرًا بعدما كون أسرته الخاصة، وأعتقد أن سر شعبية فيدرر هو أنه نفس الشخص الذي كان عليه قبل الشهرة، ولا يزال فيدرر يحب التنس كثيرًا والتدرب. لا يزال يحب مشاهدة مباريات الشباب والسيدات.
 
سبق وأن صرحت بأن فيدرر سيصبح أعظم بعد الاعتزال.. ماذا تقصد بهذا التصريح؟
 
أعتقد أنه سيحقق المزيد من النجاحات، فقد أتيحت لي الفرصة للجلوس معه في الاجتماعات. هو يملك فكر رفيع وقادر على الاستماع للآخرين والخروج بردود بسيطة لأعقد الأمور. سينجح إذا عمل في واحدة من مؤسساته أو امتلك عملًا خاصًا أو في أي شيء، فهو يملك قدرة عالية على التفاعل مع الآخرين.
 
تعاقد فيدرر مع شركة يونيكلو للقمصان.. ماذا عن الأحذية وشعاره الشهير RF؟
 
نتناقش مع العديد من الشركات بشأن الحذاء، ولسنا في عجلة من أمرنا، حيث نبحث عن الوصول لعقد طويل الأمد. أما علامته الشهيرة في هي ملك لشركة نايكي، ونأمل في الحصول على حقوقها قريبًا.
 
ماذا عن كأس ليفر؟
 
الأمر ليس سرًا، منذ 3 سنوات وأثناء عودتنا من مناسبة ما في شنجهاي بحضور رود ليفر، قال لي روجر في السيارة إنه يتوجب علينا فعل شيء ما لتكريم ليفر، فهو لاعب توج بـ200 لقب، وأنا تمكنت في يوم واحد من الفوز بأموال أكثر من تلك التي جمعها طوال مسيرته بالكامل".
 
حينها أردنا الخروج بفكرة جديدة لم تشهدها اللعبة من قبل، وكان الهدف تكريم رود ليفر والجيل الحالي من اللاعبين، والأمر الرائع في تلك البطولة أنها ليست مواجهة بين دول وبعضها بل مناطق وبعضها بوجود أساطير من أمثال جون ماكنرو وبيورن بورج. هناك من يرى أنها تنافس كأس ديفيز، ولكن في حقيقة الأمر لا يوجد أي تشابه بينهما.
التعليقات