فيتيل يفتقد نصائح شوماخر

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٩ ص
أكد الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا1 أنه يفتقد بشدة مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا1 سبع مرات سابقة، كما أشار إلى أن شوماخر كان من الممكن أن يزوده بالنصائح فيما يتعلق بفورمولا1 والرياضة بشكل عام.
 
وقال فيتيل، في تصريحات نشرتها صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية الأسبوعية: "شوماخر لديه خبرات عدة اكتسبها خلال مسيرته مع فريق فيراري، وكنت سأسأله عدة أسئلة لو كان بصحة جيدة"، وأوضح أنه لم يكن ليستفسر من شوماخر عن رأيه في كيفية قيادة السيارة بنجاح وإنما عن موضوعات أخرى مثل "التعاون داخل الفريق وسياسة فورمولا1.
 
وكان شوماخر قاد سيارة فورمولا من 1996 إلى 2006 وفاز مع الفريق خلال الفترة من 2000 إلى 2004 بخمسة من الألقاب السبعة التي أحرزها شوماخر خلال مسيرته مع فورمولا1.
 
وأنهى شوماخر مسيرته الرياضية في 2012 كما غاب عن الظهور العام منذ تعرض للإصابات البالغة في حادث مروع تعرض له في 2013 خلال ممارسته لهواية التزلج، وكان شوماخر نموذجا يحتذى كما كان صديقا لفيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات سابقة.
 
ويخوض فيتيل حاليا موسمه الثالث مع فريق فيراري لكنه لم يحرز اللقب مع الفريق في الموسمين الماضيين كما يقترب من فقدان الأمل في لقب الموسم الحالي حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 40 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام.
 
ولكن فيتيل يؤكد أنه ما زال يرغب في الفوز باللقب، وقال فيتيل: "ما زال بإمكاني التتويج باللقب العالمي بجهدي. سأواصل كفاحي".
 
وصل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري إلى سنغافورة وهو يسعى لإنعاش آماله في المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لكنه سيغادر جنوب شرق آسيا بعد سباق محبط آخر في موسم مليء بلحظات سيئة.
 
وتسببت القيادة الخططية السيئة والأخطاء الاستراتيجية إضافة لدوران السيارة حول نفسها في اللفة الأولى بالسباق الماضي في ابتعاد سائق فيراري بفارق 30 نقطة عن هاميلتون قبل سبعة سباقات على نهاية الموسم، وكان سباق سنغافورة محوريا في مساعدة فيتل في إنقاذ الموقف.
 
وكان فيراري مرشحا قويا للفوز على حلبة مارينا باي تحت الأضواء، لكن هاميلتون قاد سيارة فريقه مرسيدس مرة أخرى في لفة مذهلة بالتجارب التأهيلية، وكان فيتل بعيدا عن منافسه على اللقب الذي حقق نصرا سهلا في السباق.
 
واحتل فيتل المركز الثالث في النهاية خلف هاميلتون وماكس فرستابن سائق رد بول ليخسر عشر نقاط أخرى أمام السائق البريطاني قبل السباق القادم على حلبة سوتشي في روسيا التي يتفوق فيها مرسيدس وهو ما يمكن أن يزيد الوضع سوءا بالنسبة للسائق الألماني.
 
وقال سائق فيراري للصحفيين بعد أن أنهى السباق متأخرا بحوالي 40 ثانية عن هاميلتون "لويس قال إنه لم يكن يتوقع أن يكسب عشر نقاط إضافية هنا ونحن أيضا لم نتوقع خسارة عشر نقاط، ولم أعتقد أبدا أن لدينا السيارة الأسرع بفارق كبير كما يقول الناس.. أعرف أن لدينا سيارة جيدة".
 
وأضاف قبل أن يحول اهتمامه إلى السباقات الستة المتبقية من الموسم "السرعة موجودة لكن اليوم كنا أبطأ قليلا. لكن من الصعب استخلاص نتائج لأنني خضت سباقا صعبا للغاية، ولا أعتقد أننا نخشى من أي حلبة في السباقات المتبقية، ولذلك لا داعي للخوف".
التعليقات