فرنسا إلى نهائي كأس ديفيز بإنتظار الفائز من كرواتيا والولايات المتحدة

تحرير :

١٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٠ ص
تمكن الثنائي الأمريكي، مايك براين ورايان هاريسون، من الفوز بمباراة الزوجي أمام الثنائي الكرواتي، إيفان دوديج وماتي بافيتش، أمس السبت، في نصف نهائي كأس ديفيز للتنس، بعد 4 ساعات و43 دقيقة من اللعب، بواقع (7-5) و(7-6) و(1-6) و(6-7) و(7-6).
 
وبذلك، قلصت الولايات المتحدة الفارق إلى 2-1، بعد فوز كرواتيا أول أمس بمباراتي الفردي، عبر مارين شيليتش وبورنا تشوريتش، وتقام اليوم مباراتان في الفردي، ستجمع الأولى مارين شيليتش مع ستيف جونسون، والثانية بورنا تشورتيش مع فرانسيس تيافوي، وتحتاج كرواتيا للفوز بمباراة واحدة فقط، للتأهل إلى النهائي، ومواجهة حاملة اللقب، فرنسا
 
ومن جانبه، هزم الفريق الفرنسي نظيره الإسباني بنتيجة (3-0)، ليتأهل لنهائي كأس ديفيز للتنس، بفضل الفوز الذي حققه أمس السبت، في مباراة الزوجي.
 
وتمكن جوليان بينيتو ونيكولا ماهو، من الفوز على الإسبانيين فيليسيانو لوبيز ومارسيل جرانوييرس، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-0 و6-4 و7-6 (9-7).
 
وستخوض فرنسا منافسات النهائي، في الفترة بين 23 و25 من شهر نوفمبر، أمام الفائز بنصف النهائي الآخر، بين كرواتيا والولايات المتحدة.
 
وإذا فاز الكروات المتقدمين في النتيجة 2-1، ستلعب المباراة على الأراضي الفرنسية، لكن إذا حقق الفريق الأمريكي المعجزة، فسيضطر الفرنسيون لخوض النهائي في الولايات المتحدة.
 
وتعد هذه المرة الـ19، التي يتأهل فيها الفرنسيون لنهائي البطولة، التي توجوا بها عشر مرات.
التعليقات