قبل موقعة سيرينا.. لاعبون إنفجروا غضبًا في وجه الحكام

تحرير :

١٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٥٢ م
سيطرت سيرينا ويليامز على أخبار الصحف العالمية أمس وأول أمس بعد إنفجارها غضبًا في وجه حكم الكرسي كارلوس راموس في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لفردي السيدات والذي خسرته يوم السبت الماضي أمام اللاعبة اليابانية ناعومي أوساكا.
 
وتحصلت ويليامز على إنذار من حكم الكرسي بسبب تلقيها تعليمات من المدرب ومن ثم تحصلت على إنذار ثاني وخسارة نقطة بسبب تحطيمها المضرب قبل أن تتحصل على إنذار ثالث وخسارة شوط بالكامل بسبب غضبها من الإنذار الأول وإنفجارها في وجه حكم الكرسي.
 
ويعج تاريخ التنس بالعديد من المشاحنات بين اللاعبين وحكم الكرسي، ولسيرينا ويليامز نفسها جزء من هذا التاريخ، ففي نصف نهائي أمريكا المفتوحة عام 2009 عنجما واجهت سيرينا اللاعبة البلجيكية كيم كلايسترز، تحصلت على إنذار أول بسبب تحطيمها المضرب.
 
ومن ثم تحصلت على إنذار ثاني بسبب إهانتها لحكم الخط لتخسر نقطة، ولسوء حظها أن تلك النقطة كانت هي نقطة المباراة بالفعل,
 
وفي رولان جاروس العام الماضي، سلب ديوكوفيتش من إرساله الأول وحصل على إنذار بسبب قوله للحكم كارلوس راموس "لقد فقدت عقلك".
 
وفي بطولة ويمبلدون من عام 1995، حصل جيف تيرانجو أثناء مباراته مع ألكساندر مرنوز على إنذار بسبب مطالبته للجماهير بالصمت، وحينها قال تيرانجو لحكم الكرسي بأن ما قاله للجماهير لا يمكن أن يندرك تحت بند الإهانة واصفًا الحكم بأنه فاسد ليحصل على الإنذار الثاني ويخسر بعدها المباراة.
 
وفي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2012، حطم اللاعب القبرصي ماركوس باغداتيس 4 مضارب في فترة الراحة بين الأشواط، ليحصل على إنذار ويتم تغريمه حينها 1,250 دولار.
 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
 
وفي نهائي بطولة كوينز عام 2005، ضرب اللاعب الأرجنتيني ديفيد نالبانديان لوحة إعلانية تواجدت أمام حكم الخط، ولسوء حظه أصيب الحكم ليتم إحتساب نالبانديان خاسرًا.
 

 
وفي عام 1990، وتحديدًا في بطولة أستراليا المفتوحة، حصل اللاعب الأمريكي الشهير جون ماكنرو على إنذار أول بسبب سخريته من حكم الكرسي الذي قال أن الكرة ذهبت خارج الملعب، حيث وقف أمام الحكم ويدقق في وجهها بصورة غريبة.
 
وبعدها وبعد خسارة نقطة، حطم ماكنرو مضربه ليحصد الإنذار الثاني ويخسر نقطة على الرغم من إصراره بأنه سيلعب المباراة بذلك المضرب المحطم، لينهال بعدها بالسباب على الحكم ليحصد على الإنذار الثالث الذي كلفه المباراة بالكامل أمام منافسه السويدي ميكائيل بيرنفورس.

التعليقات