أوساكا تتأهل إلى أول نهائي في مسيرتها بالبطولات الكبرى

تحرير :

٠٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٣٩ ص
أعلنت نعومي اوساكا عن وصولها إلى القمة في بطولة امريكا المفتوحة للتنس فجر اليوم بالفوز على ماديسون كيز وصيفة البطلة في العام الماضي بنتيجة 6-2 و6-4 لتظهر لأول مرة في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وتواجه اللاعبة اليابانية البالغ عمرها 20 عاما منافستها سيرينا وليامز الفائزة باللقب ست مرات في النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز يوم السبت.
 
وبذلت اوساكا التي أصبحت أول لاعبة يابانية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى مجهودا أكبر مما توحيه النتيجة لعبور كيز المصنفة 14 والتي دفعت ثمن افتقارها للمسة الحاسمة.
 
وحصلت اللاعبة الامريكية على 13 فرصة لكسر الإرسال لكن أوساكا أنقذتها كلها وكانت أكثر فاعلية بعدما نجحت في استغلال ثلاث من أربع فرص لكسر الإرسال.
 
وقالت اوساكا في مقابلة بجانب الملعب ”أعلم أن هذا سيبدو سيئا للغاية لكني كنت أفكر أنني أريد مواجهة سيرينا. أحبك (يا سيرينا). أحبكم جميعا“.
 
وأبلغت الصحفيين بعد ذلك ”الأمر يبدو جنونيا قليلا. كنت أحلم في طفولتي بمواجهة سيرينا في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى.
 
”في الوقت الذي يجب علي الاستمتاع بهذه اللحظة أجد أنه يجب التفكير في أنها مباراة مثل أي مباراة أخرى. لا يجب علي التفكير في أنها مثلي الأعلى. يجب علي أن أكون منافستها“.
 
ونالت اوساكا اللقب الأول في مسيرتها هذا العام في بطولة انديان ويلز لكن لم يسبق لها الفوز على كيز في ثلاث مواجهات سابقة وخسرت أمام اللاعبة الامريكية في فلاشينج ميدوز في 2016.
 
وقالت اوساكا ”الأمر ما زال غريبا لأن لم يسبق لي الفوز على ماديسون“. إنها لاعبة رائعة... اعتقد أنني كنت ارتجف بشكل واضح وأشياء أخرى (بسبب التوتر)“.
 
وظهر التوتر عندما تأخرت اللاعبة اليابانية 40-صفر في شوط إرسالها الثاني لكنه حافظت على هدوئها لتدرك التعادل وأنقذت فرصة أخرى لكسر الإرسال قبل أن تتعادل 2-2.
 
وحصلت اوساكا على فرصتين لكسر الإرسال ورغم أن كيز أنقذت واحدة منهما ارتكبت خطأ سهلا لتتقدم اللاعبة اليابانية 3-2.
 
وأنقذت اوساكا فرصتين لكسر الإرسال في شوط إرسالها التالي ثم حان وقت تعثر كيز.
 
وارتكبت اللاعبة الامريكية ثلاثة أخطاء سهلة لتخسر إرسالها دون الفوز بنقطة. ووجدت اوساكا نفسها في شوط إرسال للفوز بالمجموعة التي حسمتها في 37 دقيقة.
 
وقالت كيز ”شعرت أنني لو استطعت كسر الإرسال سيمكنني العودة في المباراة. في كل مرة حصلت على فرصة لكسر الإرسال قدمت (اوساكا) ضربة إرسال ساحقة أو ضربة ناجحة أو ما يشبه ذلك.
 
”أواصل القتال... ثم تأتي هي بمثل هذه الضربات. الأمر كان صعبا... كنت أفكر حسنا ستستسلم لكنها لم تفعل ذلك. لذا كل الإشادة تذهب إليها“.
 
ودخلت كيز المجموعة الثانية بعزيمة أكبر لكنها فرطت في إرسالها في أول شوط عندما ارتكبت الخطأ السهل رقم 21 في المباراة.
 
وحسمت اوساكا الفوز في ساعة واحدة و26 دقيقة بإرسال قوي إذ ارتدت الكرة من مضرب كيز إلى المدرجات وسط ابتسامة اللاعبة اليابانية.
التعليقات