ملخص اليوم الثامن في فردي السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة

تحرير :

٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٥ ص
احتفلت الاسبانية كارلا سواريز نافارو بعيد ميلادها 30 بطريقة رائعة ليل الاثنين بعدما هزمت الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-3 لتحجز مكانها في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
ولم تخسر شارابوفا، الفائزة باللقب في 2006، أي مباراة أقيمت مساء في نيويورك قبل أول مواجهة لها ضد سواريز نافارو في احدى البطولات الأربع الكبرى.
 
وقالت سواريز نافارو في مقابلة بالملعب ”هذه أول مرة ألعب فيها هذا العام في المساء. أنا سعيدة جدا لأنني قدمت مباراة جيدة“.
 
ودفعت شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى ثمن ارتكابها 38 خطأ مزدوجا ونجحت في أقل من نصف نقاط إرسالها الأول بينما ارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة.
 
وأبلغت اللاعبة الروسية الصحفيين ”لم أستغل الفرص التي أتيحت لي. ترددت في التقدم للأمام. في الكرات التي تقدمت فيها للهجوم، ارتكبت أخطاء سهلة، خاصة في الضربات الأمامية“.
 
ومع تعطل سلاحها الأقوى، سقطت شارابوفا في ساعة واحدة و31 دقيقة تحت الأضواء باستاد آرثر آش لتحقق سواريز نافارو المصنفة 30 ثاني انتصار لها فقط على اللاعبة الروسية في ست محاولات.
 
وقالت سواريز نافارو ”ماريا لاعبة جيدة جدا. أعني أنها واحدة من الأفضل على الإطلاق. أنا سعيدة بفوزي عليها الليلة.
 
”في بعض الأحيان في الملعب من السهل (أن يصاب المرء بالارتباك). الأمر جنوني في وجود الجماهير والموسيقى. إنه عرض رائع حقا لكن بالنسبة للاعبين قد تكون الأمور صعبة حقا، خاصة بالنسبة لي“.
 
وأضافت ”حاولت فقط الحفاظ على تركيزي. حاولت ألا أفكر في الكثير من الأشياء، فقط على عملي. نجح الأمر اليوم“.
 
وستلتقي اللاعبة الاسبانية في دور الثمانية مع ماديسون كيز وصيفة البطلة العام الماضي وتدرك أنها لن تكون مرشحة للفوز أمام اللاعبة الأمريكية المصنفة 14.
 
وصعدت الأمريكية ماديسون كيز إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها 6-1 و6-3 على السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا أمس الاثنين.
 
وتسعى اللاعبة الأمريكية المصنفة 14 إلى الفوز بالبطولة بعد أن احتلت المركز الثاني في فلاشينج ميدوز العام الماضي واعتمدت أمس الاثنين على ارسالها الخطير وضرباتها الأرضية القوية لتسحق تسيبولكوفا.
 
ووصلت تسيبولكوفا إلى ملعب أرثر آش مفعمة بالثقة بعد فوزها على انجليك كيربر بطلة ويمبلدون في الدور السابق.
 
وتبادلت اللاعبتان الضربات الأرضية في ظل حر شديد وتحصنت تسيبولكوفا وراء اللعب من الخط الخلفي لتصبح تحت رحمة منافستها.
 
وتقدم كيز عروضا قوية في نيويورك وخسرت مجموعة واحدة فقط خلال أربع مباريات. وخسرت يوم الاثنين عشر نقاط فقط من ضربة ارسالها أمام منافستها المصنفة 29 خلال المباراة التي استغرقت 76 دقيقة.
 
ولم تبلغ تسيبولكوفا هذه المرحلة من آخر البطولات الأربع الكبرى منذ صعودها لدور الثمانية في نسخة 2010. وتقدمت 3-2 في المجموعة الثانية قبل أن تعيدها كيز لأرض الواقع وتفوز بالمباراة في ثاني نقطة لحسم اللقاء.
 
وبهذا الانتصار عززت كيز سجل المواجهات المباشرة مع تسيبولكوفا إلى 5-صفر وأصبحت ثاني امرأة فقط بعد كيربر تبلغ دور الثمانية أو أفضل من ذلك في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى هذا العام.
 
 
وقالت اللاعبة نافارو عن مواجهة كيز ”ستكون مباراة صعبة حقا. إنها لاعبة أمريكية لذا ستكون الجماهير معها على الأرجح، يجب أن ألعب بحدة... وأحاول التحلي بالصلابة وأقاتل. هذه هي الطريقة التي أستطيع أن أقدم بها أداء جيدا“.
 
كما تأهلت اليابانية نعومي أوساكا لدور الثمانية لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد أن فازت أمس على أرينا سابالينكا في أمريكا المفتوحة 6-3 و2-6 و6-4 في مواجهة بين لاعبتين تبلغان من العمر 20 عاما وتعتمدان على ضربات الارسال القوية.
 
وسددت أوساكا، الفائزة بلقب انديان ويلز في مارس اذار الماضي، تسع ضربات ارسال ساحقة وقدمت أداء دفاعيا متماسكا رغم ارتكابها 32 خطأ سهلا. لكن هذا الرقم يقل عما ارتكبته منافستها من روسيا البيضاء بعشرة أخطاء.
 
وألقت سابالينكا، التي نجحت في إنقاذ ثلاث نقاط لحسم المجموعة الأخيرة، مضربها بعد ارتكاب خطأ مزدوج لتهدي الفوز لمنافستها اليابانية التي تحتل المركز 19 في التصنيف العالمي.
 
وغالبت أوساكا دموعها ووجهت الشكر للجمهور وقالت إنها لم تكن لتغفر لنفسها لو خسرت المباراة.
 
وأوضحت ”لم أكن أفكر إلا في القتال على كل نقطة. حتى لو تعرضت لكسر ساقي كنت أحاول الوصول إلى كل كرة“.
 
 
التعليقات