ملخص اليوم الثامن في فردي الرجال بأمريكا المفتوحة

تحرير :

٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١١ ص
خرج روجر فيدرر على نحو مفاجئ من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد خسارة البطل خمس مرات 3-6 و7-5 و7-6 و7-6 أمام الاسترالي غير المصنف جون ميلمان في دور الستة عشر أمس الاثنين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وسيطر فيدرر على المجموعة الأولى أمام ميلمان المصنف 55 عالميا لكن اللاعب الاسترالي قلب الطاولة على منافسه السويسري لينتزع المجموعة الثانية ثم حافظ على أعصابه خلال شوطين فاصلين في المجموعتين الثالثة والرابعة لينتصر في ثلاث ساعات و34 دقيقة.
 
وقال اللاعب الاسترالي إنه تجمد خلال المجموعة الأولى لكن نجح في السيطرة على زمام الأمور باعتماده على روحه القتالية.
 
وأضاف في مقابلة بالملعب ”كان علي السيطرة على ما يمكن السيطرة عليه وواحدة من هذه الأشياء هي الروح القتالية التي أمتلكها“.
 
وارتكب فيدرر المصنف الثاني، الذي لم يخسر أي مجموعة في مبارياته الثلاث الأولى في نيويورك، 77 خطأ سهلا وعشرة أخطاء مزدوجة ونجح في 49 بالمئة فقط من إرساله الأول.
 
وقال ميلمان إنه لا يصدق حتى الآن أنه انتصر، وتابع ”أشعر بعدم تصديق. أكن احتراما كبيرا لروجر وكل ما قدمه للتنس. إنه بطلي. اليوم لم يكن في أفضل حالاته لكني أقبل ذلك“.
 
ويلتقي اللاعب الاسترالي في دور الثمانية مع نوفاك ديوكوفيتش المصنف السادس والذي فاز  بصعوبة 6-3 و6-4 و6-3 على جواو سوزا في الدور الرابع.
 
ووصل سوزا إلى آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم في حالة سيئة بعد خسارته آخر سبع مباريات خاضها لكنه استعاد مستواه فجأة على الملاعب الصلبة في فلاشينج ميدوز وأطاح باثنين من المصنفين وهما بابلو كارينيو بوستا المصنف 12 ولوكا بوي المصنف 17 في طريقه لبلوغ دور الستة عشر.
 
وهو أول لاعب برتغالي على الاطلاق يبلغ الدور الرابع في أي بطولة كبرى لكن سوزا المصنف 68 لم يشكل أي تهديد حقيقي لتنتهي حملته في أمريكا المفتوحة.
 
وكان أكثر شيء ضايق ديوكوفيتش اليوم الحر الشديد بعد ارتفاع الحرارة مجددا في نيويورك.
 
وعانى ديوكوفيتش خلال الأدوار الأولى من الحر وأثر الأمر على أداء اللاعب البالغ من العمر 31 عاما.
 
وخرج المصنف السادس من الملعب وهو متقدم بمجموعتين و2-1 في الثالثة يوم الاثنين طلبا للعلاج.
 
وفاز اللاعب الصربي الحائز على 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بسهولة بالمجموعة الأولى وكسر ارسال سوزا مرتين.
 
وبدأت الأمور تزداد صعوبة بعض الشيء في المجموعة الثانية التي أنهاها ديوكوفيتش بكسر آخر لارسال منافسه.
 
ومع ارتفاع درجات الحرارة دخل اللاعبان في جدال مع الحكم بسبب عدة نقاط.
 
لكن ديوكوفيتش حافظ في النهاية على هدوئه لينهي مشوار سوزا بكسر آخر للارسال في آخر المباراة.
 
ومن جانبه، لم يُظهر مارين شيليتش أي علامات على الإرهاق بعد انتصار صعب قبل يومين ليفوز اللاعب الكرواتي المصنف السابع على ديفيد جوفين 7-6 و6-2 و6-4 يوم الاثنين ويتأهل إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
 
وبدأ البطل السابق شيليتش، الذي عوض تأخره بمجموعتين لينتصر في مباراته بالدور الثالث التي استمرت لأربع ساعات وانتهت بعد الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي، المباراة بصورة ضعيفة أمام جوفين المصنف العاشر لكنه امتلك ما يكفي من الطاقة للتأهل.
 
وبدأ جوفين، الذي كان يسعى لأن يصبح أول بلجيكي يصل دور الثمانية في أمريكا المفتوحة، بشكل جيد وكسر إرسال شيليتش وتقدم 5-3 قبل أن يصبح على بعد نقطتين من الفوز بالمجموعة الأولى.
 
لكن شيليتش انتفض فجأة واستخدم ضرباته الأمامية القوية ليدرك التعادل 5-5 ثم حسم المجموعة الافتتاحية بعد شوط فاصل مليء بالأخطاء من اللاعبين.
 
ومنذ هذه اللحظة، انطلق وصيف بطل استراليا المفتوحة سريعا مبتعدا عن جوفين الذي تأثر بآلام في الكتف ولم ينجح في الاستفادة من إرسال شيليتش الضعيف.
 
وقال شيليتش الذي نجح في 46 بالمئة من ضربات إرساله الأولى ”بدأت ببطء وكان يلعب جيدا في البداية وحين كان يرسل للفوز بالمجموعة الأولى والنتيجة 5-4 كان كسر الإرسال في غاية الأهمية لأعود للمباراة“.
 
وكسر شيليتش إرسال جوفين في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة ثم حافظ على إرساله في بقية المباراة وحسم الأمور في ثالث نقطة للمباراة بضربة أمامية.
 
وبفوزه حجز شيليتش مكانه في دور الثمانية بأمريكا المفتوحة للمرة الخامسة.
 
وسيلتقي شيليتش بعد ذلك مع كي نيشيكوري في اعادة لنهائي أمريكا المفتوحة 2014، بعد فوز اللاعب الياباني على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و6-2 و7-5 في وقت سابق أمس الاثنين.
التعليقات