حصاد الدور الأول في بطولة أمريكا المفتوحة

تحرير : كريم مليم

٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٠٩ ص
تأهل السويسري روجر فيدرر إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلبه على نظيره الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، بنتيجة 6-2 و6-2 و6-4، في غضون ساعة و52 دقيقة، ليواجه فيدرر، في الدور المقبل، الفرنسي بينوا بير، الذي تغلب على دومينيك نوفاط، بواقع 7-6 و3-6 و7-5 و7-6، في غضون 3 ساعات و5 دقائق، ويتفوق فيدرر في المواجهات المباشرة 6-0.
 
وقال فيدرر، عقب المباراة: "لحسن الحظ لم أعانى من العصبية، شعرت بأن الأمور جيدة، وبأنني حظيت بأسبوع جيد من التحضيرات، وعندما تدخل إلى ملعب أرثر أش، تشعر بأن الجماهير قادمة لمشاهدة العرض والاستمتاع، ومن الجيد أنني لعبت أمام خصم ممتع في الدور الأول".
 
ولم يخسر فيدرر، أي مباراة في الدور الأول من البطولات الكبرى منذ رولان جاروس 2003، حيث شارك بعدها في 58 بطولة كبرى، وتمكن من تحقيق 53 انتصارًا بثلاث مجموعات دون رد.
 
كما فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على مارتون فوكشوفيتش، بنتيجة 6-3 و3-6 و6-4 و6-0، وشهدت المباراة، فترة توقف للراحة لمدة 10 دقائق، بسبب حرارة الجو، وهي المرة الأولى الذي يحدث فيها هذا في إحدى بطولات الجائزة الكبرى، وفقا لما قاله منظمو البطولة.
 
وفرض ديوكوفيتش، الذي قال إنه سكب على نفسه، ماء مثلجا خلال فترة الراحة، سيطرته على المباراة ولكنه خسر المجموعة الثانية بعدما بلغت الحرارة والرطوبة ذروتها.
 
وفاز الألماني ألكسندر زفيريف، بسهولة على الكندي بيتر بولانسكي، بنتائج مجموعات 6-2 و6-1 و6-2 ، واحتاج اللاعب الألماني الشاب، لساعة و36 دقيقة ليتجاوز منافسه الكندي، ليضرب موعدا مع الفرنسي نيقولا ماوت الذي تغلب بدوره على مواطنه كورنتين موتيه 6-2 و7-5 و5-7 و6-4.
 
وبالمثل وصل الفرنسي جايل مونفيس، إلى نفس الدور بفوزه على الأرجنتيني باكوندو بانيس، بنتائج مجموعات 7-6 (7-4) و3-6 و6-0 و6-0، في ساعتين و 8 دقائق، ليلاقي مونفيس في الدور المقبل الفائز من مواجهة الألماني ماكسميليان مارترر والياباني كي نيشيكوري.
 
وبلغ الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة، بفوزه على مواطنه فيدريكو ديبلونيس، بواقع 6-2 و7-6 (8-6) و6-2، واحتاج شوارتزمان إلى ساعتين و41 دقيقة للفوز باللقاء، لينتظر في الدور القادم، الفائز من لقاء الإسباني خوامي مونار والبلجيكي روبن بميلمانز.
 
فردي السيدات
 
وفي منافسات فردي السيدات، تأهلت اللاعبة الروسية ماريا شاربوفا، إلى الدور الثاني، بعد تغلبها على باتي شنايدر، بمجموعتين دون مقابل، بواقع 6-2 و7-6، ونجحت شارابوفا في إنهاء الأمور سريعًا، وحسمت اللقاء، في غضون ساعة و50 دقيقة.
 
كما استهلت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا، مسيرتها في البطولة، بفوز كبير 6-1 و6-4 على البلجيكية يانينا فيكماير، وشقت كفيتوفا المصنفة الخامسة للبطولة، طريقها دون عناء إلى الدور الثاني، ولحقت اليابانية نعومي أوساكا، بقافلة المتأهلات للدور الثاني بالبطولة الحالية، إثر فوزها 6-3 و6-2 على الألمانية لورا سيجموند، في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.
 
وتغلبت الأوكرانية ليسيا تشيرنكو على البلجيكية أليسون فان بوتفانك، بواقع 6-3 و6-2، كما فازت السويدية يوهانا لارسون على الفرنسية أليز كورنيه، بنتيجة 4- 6 و6-3 و6-2، وتأهلت اللاتفية إيلينا أوستابينكو، إلى الدور الثاني، بالفوز على الألمانية أندريا بيتكوفيش، بنتيجة 6-4 و4-6 و7-5.
 
كما تأهلت الفرنسية كارولين جارسيا، إلى ثاني أدوار البطولة، بفوزها على الإنجليزية جوانا كونتا، بواقع 6-2 و6-2، وستواجه جارسيا في الدور الثاني، مونيكا بويج، التي تغلبت على السويسرية ستيفاني فويجلي، بواقع 6-0 و6-0.
التعليقات