العقوبة تنتظر ريتشياردو قبل سباق جائزة إيطاليا

تحرير :

٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٠٠ ص
يواجه دانييل ريتشياردو، سائق ريد بول، عقوبة تأخير عند الانطلاق في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الأحد المقبل، بسبب إجراء تغييرات في محرك سيارته، وذلك للعام الثاني على التوالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات.
 
وقال السائق الأسترالي، قبل انطلاق السباق على حلبة مونزا "شهدت هذه الحلبة بعض أفضل عمليات التخطي التي قمت بها. أنوي تكرار ذلك مجددا الأحد المقبل. لكن يبدو أنني سأتعرض لعقوبة بسبب المحرك، ولن يكون الوضع مثاليا، لكن حلبة مونزا تتميز بالقوة، وهو ما يعني لي الكثير من الجهد والعمل والمتعة في السباق رغم كل شيء".
 
وأنهى ريتشياردو، الذي سينتقل إلى رينو نهاية هذا الموسم، سباق العام الماضي في المركز الرابع، رغم أنه انطلق من المركز 16 على حلبة مونزا، بعد أن تعرض لعقوبة بسبب المحرك وصندوق التروس، وسجل ريتشياردو في حينها، أسرع زمن للفة وأهلته التجارب التأهيلية للانطلاق من المركز الثالث قبل فرض العقوبة.
 
وأضاف السائق الأسترالي، الذي انسحب من سباق بلجيكا الكبرى الأحد الماضي، ويحتل حاليا المركز السادس في الترتيب العام خلف الهولندي ماكس فرستابن زميله في الفريق "لن يكون الأمر مملا إذا تكرر الأمر نفسه كما حدث العام الماضي".
 
ويتعرض السائقون لعقوبات، إذا تجاوزوا الحد الأقصى المسموح به لتغيير أجزاء في محركات السيارات خلال الموسم، وينوي ريد بول القيام بهذا الأمر لأسباب خططية الأحد المقبل، من خلال إجراء تغييرات في المحرك الذي توفره شركة رينو المصنعة.
 
ويفضل ريد بول التعرض لعقوبة على حلبة مونزا التي تتميز بالسرعة العالية والاتساع الذي يسمح للسائقين بتخطي منافسيهم، على أن يواجه العقوبة على حلبة سنغافورة، وهي حلبة شوارع يصعب فيها التخطي ويتوقع أن تشهد منافسة شرسة.
 
وقال كريستيان هورنر، مدير الفريق "سنحاول أن نضمن أفضل وضع ممكن في سباق سنغافورة، وهو السباق الذي ربما يمثل لنا فرصة للتنافس بقوة مع فيراري ومرسيدس".
 
تبرير ريتشياردو
 
وفي سياق أخر، برر دانييل ريتشياردو، قراره المفاجئ بالرحيل عن ريد بول والانتقال إلى رينو في العام المقبل، بأنه رغبة في التغيير، لكن زميله ماكس فيرستابن غير مقتنع، وأبلغ السائق البالغ عمره 20 عاما، الصحفيين الاسبوع الماضي: "إذا كان الأمر يتعلق بالتغيير، فلست واثقا أنه التغيير للأفضل".
 
وفاز ريتشياردو بسباقين مع ريد بول حتى الآن هذا الموسم، لكنه سينتقل إلى فريق يحتل مركزا أدنى من فريقه الحالي، ولم يفز بسباق منذ عقد من الزمن، حتى وأن بدأ يقطع خطوات للأمام.
 
وسيستعين ريد بول بمحركات هوندا بدلا من رينو في 2019، ورأى البعض أن قرار ريتشياردو يتعلق بعدم اقتناعه بما يمكن أن تقدمه الشركة اليابانية.
 
ونفى ريتشياردو، أن يكون شعر بأنه "غير محبوب" في ريد بول، رغم النظرة إلى فيرستابن بأنه البطل المقبل في الفريق، وقال إنه ليس لديه أي شعور سلبي، ونوه "شعرت أنني مستعد للتغيير وخوض تحديات جديدة، بمجرد أن اتخذت القرار شعرت براحة".
 
وقال ريتشياردو، إن الانتقال إلى رينو يمثل نوعا من المخاطرة، وإن العامل الحاسم في قراره هي رغبته "في التغيير" بعد 10 أعوام مع ريد بول.
 
ورأى فبرستابن، الذي حقق فوزا واحدا هذا العام، أن زميله كان عليه الانتظار، وأضاف "بالطبع كل شخص يمر بلحظات في مسيرته يشعر بالإحباط أو عدم الرضا عن وضعه الحالي، وأعتقد أن الجميع هنا يريدون الفوز بالسباقات والبطولات، لكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور بهذه الطريقة، يجب التحلي بالصبر والعمل بجد من أجل تحقيق الهدف".
 
وكان فيرستاين وريتشياردو، الذي سيحل الفرنسي بيير جاسلي بدلا منه، زميلين رائعين، وأشار السائق الاسترالي إلى أنه سيفتقد ذلك، وقال ضاحكا "لو بدأ في وصف بيير بأنه أفضل زميل على الإطلاق، سأشعر بطعنة في قلبي".
التعليقات