ملخص اليوم الأول في فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة

تحرير :

٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٢٨ ص
صعد رفائيل نادال حامل اللقب إلى الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس الاثنين بعد انسحاب مواطنه الإسباني ديفيد فيرير في منتصف المجموعة الثانية بسبب معاناته من إصابة في السا، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.
 
وحسم نادال، المصنف الأول عالميا، المجموعة الأولى دون أن يخسر شوط إرساله لكن فيرير البالغ عمره 36 عاما قاتل في المجموعة الثانية وكسر إرسال مواطنه مرتين قبل أن يضطر للانسحاب بينما كانت النتيجة 6-3 و3-4، وقال فيرير، الذي كتب انسحابه الكلمة الأخيرة في مشاركاته بالبطولات الأربع الكبرى، إنه تم حقنه قبل المباراة لكنه لم يكن يشعر بالراحة واحتاج إلى العلاج في جانب الملعب قبل أن يقرر الانسحاب.
 
وأضاف فيرير ”لدي مشاعر سيئة. تعرضت لإصابة في الساق وكنت أشعر بالألم. حاولت اللعب. أنا آسف جدا لأني لم أتمكن من إنهاء المباراة لكن على كل حال شكرا جزيلا“، وأشاد نادال، الذي كان يعاني مثل منافسه بسبب ارتفاع مستوى الرطوبة، بمواطنه فيرير الذي فاز عليه في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2013.
 
وقال نادال ”أشعر بأسف كبير من أجله. إنه من أقرب أصدقائي في اللعبة وواجهنا الكثير من اللحظات الرائعة معا. من المحزن له أن ينهي المشاركة بهذه الطريقة“.
 
ومن جانبه استعاد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المشارك ببطاقة دعوة بعض اللمحات القديمة من سحره في أمريكا المفتوحة أمس بعد فوزه على البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثامن 6-3 و6-2 و7-5، وبعد فوزه بلقب أمريكا المفتوحة في 2016 أخفق فافرينكا في الدفاع عن لقبه العام الماضي بعد خضوعه لجراحتين في الركبة اليسرى.
 
لكن اللاعب السويسري المصنف 101 عالميا بدا أنه يلعب على أرضه في يوم حار ليستهل مشواره بأداء قوي أمام منافس كان من المرشحين لنيل اللقب، وقال فافرينكا ”حضرت إلى هنا الأسبوع الماضي. خلال أسبوع قمت بالمران وبعض الزيارات ومتابعة الموقف وأعتقد أنها فترة قصيرة“، وأضاف ”منذ عامين كان الأمر استثنائيا جدا بالنسبة لي بكل تأكيد ولا أزال أحمل ذكريات رائعة من المباراة النهائية.
 
”لذا كان من الرائع العودة إلى هنا بكل تأكيد“، وهذه البطولة الكبرى الثانية على التوالي الذي يطيح فيها فافرينكا بمنافسه ديميتروف بعدما تعافى اللاعب السويسري المخضرم (33 عاما) من تأخره بمجموعة ليفوز على اللاعب البلغاري في ويمبلدون.
 
وآخر مرة ظهر فيها فافرينكا على ملعب آرثر آش شق طريقه للفوز بأربع مجموعات على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وقتها ليحصد لقبه الثالث في البطولات الأربع الكبرى، ولم تكن هناك أي مشكلة اليوم أمام ديميتروف حيث سيطر فافرينكا على المباراة منذ البداية، وقال فافرينكا ”مستواي يتطور كل يوم. مستواي يتطور في كل بطولة“.
 
وفي الدور الأول أيضًا، فاز البريطاني اندي موراي على الاسترالي جيمس دوكورث 6-7 و6-3 و7-5 و6-3 في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة في مباراة أقيمت في درجة حرارة مرتفعة، وكان هذا أول ظهور لموراي في بطولة من الأربع الكبرى منذ دور الثمانية في ويمبلدون العام الماضي أي بعد نحو عام على خضوعه لجراحة في الفخذ.
 
وفاز دوكورث، الذي عانى أيضا من الاصابات، بالمجموعة الأولى لكن موراي عاد في النتيجة ليفوز بالمجموعات الثلاث التالية، وقال موراي بطل أمريكا المفتوحة السابق يوم الجمعة إنه لا يتوقع الفوز بالبطولة هذا العام ووصف الأمر بانه ”غير واقعي“ بعد تعافيه من الجراحة.
التعليقات