قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى.. كيف أعادت فرق الفورمولا 1 ترتيب أوراقها الرابحة؟

تحرير : كريم مليم

٢٤ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٠٦ ص
لم يكن للعطلة الصيفية لبطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات، أي تأثير يذكر على المفاوضات الجارية بين السائقين والفرق، كما لم تخل هذه الفترة، من التكهنات والتوقعات، وخلال عطلة البطولة الأشهر في عالم الفورمولا 1، كان هناك مستجدات مهمة للغاية فيما يتعلق بموسم 2019، وخاصة تلك المتعلقة برحيل السائق الإسباني فيرناندو ألونسو عن مكلارين.
 
وفيما يلي نسلط الضوء على موقف كل فريق بالبطولة، قبل سباق الجائزة الكبرى البلجيكي الذي ينطلق مطلع الأسبوع المقبل، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية:
 
مرسيدس
 
مدد البريطاني لويس هاميلتون تعاقده حتى نهاية 2020، كما قرر زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، الاستمرار مع الفريق أيضا.
 
فيراري
 
تعهد سيباستيان فيتيل بالبقاء حتى 2020، فيما لا يزال الباب مفتوحا أمام التكهنات، بالنسبة لمستقبل السائق الثاني للفريق، الفنلندي كيمي رايكونين، الذي قد يحل بدلا منه، السائق تشارليز ليكليرك من إمارة موناكو.
 
ريد بول
 
رحل الأسترالي دانيل ريتشياردو عن هذا الفريق، وسيحل الفرنسي بيير جاسلي بديلا له، قادما من تورو روسو، فيما يمتد تعاقد السائق الهولندي ماكس فيرستابن حتى 2020.
 
رينو
 
سيعمل السائق الألماني نيكو هالكينبرج، بجانب ريتشياردو، بداية من الموسم المقبل، فيما سيرحل السائق الإسباني كارلوس ساينز إلى مكلارين.
 
مكلارين
 
خسر هذا الفريق مجهودات فيرناندو ألونسو الذي قرر الاعتزال، مما دفعه إلى التعاقد مع ساينز، فيما يتنافس البلجيكي ستوفيل فاندورن والبريطاني لاندو نوري، على مركز السائق الثاني.
 
هاس
 
ينتهي تعاقد السائق الفرنسي رومان جروجان مع الفريق هذا العام، كما أن استمرار البلجيكي كيفين ماجنوسين ليس مؤكدا أيضا.
 
فورس إنديا
 
بعد أن استفاق هذا الفريق من أزمته المالية، يتبادر إلى الذهن سؤال، حول مصير سائقيه، المكسيكي سيرخيو بيريز والفرنسي استيبان أوكون، وهل سيكملان مشوارهما مع الفريق أم سيرحلان إلى وجهة أخرى؟
 
ويليامز
 
من المحتمل أن يرحل الكندي لانسي سترول إلى فورس إنديا، بعد الأموال التي استثمرها والده في الأخير من أجل إنقاذه من الإفلاس، فيما لم يقدم السائق الأخر، الروسي سيرجي سيروتكين، أداء مقنعا هذا العام.
 
تورو روسو
 
لم تتحدد هوية سائقين هذا الفريق في الموسم المقبل بعد، حيث سيرحل جاسلي إلى ريد بول، بينما قد لا يجدد النيوزيلندي بريندون هارتلي تعاقده.
 
ساوبر
 
بفضل الاستثمارات السويدية التي تم ضخها في الفريق، تزايدت احتمالات استمرار السائق ماركوس إريكسون لعام إضافي، فيما تم ترشيح تشارليز ليكريك للانضمام لفيراري.
التعليقات