هل يبقى سباق ألمانيا ضمن منافسات فورمولا 1 في 2019؟

تحرير :

٢٢ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٠٦ ص
يحتمل ان يستمر سباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن جدول سباقات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام المقبل، في ظل تنامي مشاعر التفاؤل ازاء مستقبله، حيث قال شون براتشز، مدير العمليات التجارية في بطولة العالم، إنه يشك في أن يضم جدول سباقات 2019 نفس عدد سباقات الموسم الحالي، والبالغ 21 سباقا، لكنه لم يخض في المزيد من التفاصيل.
 
وأضاف الأمريكي براتشزعقب كلمة ألقاها في منتدى لرياضة المحركات في لندن "أنا متفائل بطبعي. لم نعلن عن جدول سباقتنا بعد لكنه سيأتي بعد وقت قصير من سباق سبا (في بلجيكا)، والأمور ليست على ما يرام بالنسبة لسباق ألمانيا. هذا صحيح لكن المحادثات تمضي على ما يرام".
 
وسيقام سباق بلجيكا مطلع الأسبوع المقبل، في سبا-فرانكورشان، ومع عدم ظهور أي سباقات جديدة حتى 2020، فإن مستقبل سباق ألمانيا يظل السؤال الأبرز مع انتهاء عقد حلبة هوكنهايم بنهاية السباق الذي أقيم الشهر الماضي.
 
كما كانت هناك أحاديث عن حلول حلبة نوربرجرينج بديلة لهوكنهايم، على الرغم من معاناة الحلبة من مشكلات مالية أيضا.
 
وقال يورن تسكه، مدير إدارة التسويق بحلبة هوكنهايم، إن محادثات جرت مع ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية لفورمولا 1 جرت خلال الأسابيع الماضية لكن لم يتم التوصل لاتفاق بعد.
 
وأضاف "يحدونا الأمل بشدة ان نتمكن من استضافة سباق للجائزة الكبرى العام المقبل لكنني لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك. لا يزال الأمر غير محسوم. لا زلنا نناقش ونبحث، وما يبدو واضحا أن كلا الطرفين يحاولان البحث عن حل وهذا جيد للغاية. لذا فإنني متفائل أيضا وهذا كل ما في الأمر حاليا".
 
سعادة بعد قرار ريد بول
 
وفي سياق منفصل، لم تسع الفرحة، بيير جاسلي سائق تورو روسو، عندما تلقى اتصالا هاتفيا من ريد بول، لإخباره بأنه سيكون سائق الفريق في الموسم المقبل لسباقات بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات.
 
وقدم المتسابق الصاعد جاسلي، أداء مثيرا للإعجاب هذا العام، واحتل المركز الرابع في البحرين على نحو رائع، وأنهى ضمن أول عشرة سائقين في سباقين خلال النصف الاول من الموسم الحالي، مع فريقه تورو روسو.
 
ويشكل تورو روسو، المملوك لريد بول، المصدر الذي يزود الفريق الذي يحمل اسم شركة مشروبات الطاقة النمساوية بالمواهب الشابة.
 
وقال جاسلي إن ماركو أخبره قبل بدء عطلة سباقات الفورمولا 1، أن ريد بول ليس في عجلة من أمره، فيما يتعلق بالقرار ونصحه بالاستمتاع بعطلته، حيث توجه جاسلي إلى اليونان ثم عاد إلى جنوب فرنسا مع أصدقائه، ليتلقى اتصالا ثانيا من ماركو.
 
وقال "ألجمتني المفاجأة. لم أكن أعرف ما يمكن أن أقول من فرط سعادتي، لذلك قفزت في حمام السباحة واحتفلت بهذا الخبر مع زملائي وأسرتي".
 
وبانضمامه إلى ريد بول، سيكون جاسلي هو السائق الأكبر سنا مقارنة بزميله الهولندي ماكس فيرستابن (20 عاما) الذي فاز بعدة سباقات.
 
وقال جاسلي "سنتأقلم معا بصورة جيدة، فنحن نعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة، وعندما كنا أصغر سنا تنافسنا ضد بعضنا البعض في سباقات الكارتنج 2010، لكننا لم نكن ضمن فريق واحد". 
التعليقات