بداية صعبة تنتظر نادال في كأس روجرز للأساتذة

تحرير : خالد الفوي

٠٥ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٠٤ ص
منذ عام بالتمام والكمال، عاني المصنف الأول عالميًا في لعبة التنس رافائيل نادال من مباراة صعبة للغاية في الدور الثالث من كأس روجرز فئة 1000 نقطة، وذلك عندما واجه اللاعب الكندي الشاب دينيس شابوفالوف الذي خسر أمامه بصورة مفاجأة ليودع البطولة، ومن أجل أن يتجاوز نادال المتوج بلقب البطولة مرتين من قبل عقبة الدور الثالث هذا العام، فعليه أن يتغلب على أي من المصنف الثالث عالميًا سابقًا السويسري ستانيسلاس فافرينكا أو المصنف 16 على البطولة الأسترالي نيك كيريوس.
 
ويستهل نادال مشواره في البطولة بمواجهة أي من اللاعب الفرنسي بينو بير أو لاعب قادم من التصفيات في الدوري الثاني، قبل أن تنتظره موقعة صعبة أمام أي من فافرينكا أو كيريوس في الدور الثالث، وفي حال تجاوز عقبة الدور الثالث سينتظره أي من المصنف السادس على البطولة الكرواتي مارين سيليتش أو المصنف 11 الأرجنتيني دييجو شفارتزمان في ربع النهائي.
 
وعن تلك القرعة قال نادال حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس "لا يمكنني التفكير في أي من فافرينكا أو كيريوس قبل مواجهة بير أو اللاعب القادم من التصفيات، أدرك تمامًا أن مباراتي الأولى ستكون معركة صعبة للغاية، ولم أتشتت بمشاهدة باقي القرعة عن تركيزي في مباراتي الأولى بالبطولة".
 
وأضاف نادال الذي حضر مراسم القرعة "أحب كثيرًا المواجهات الصعبة المتواجدة في الدور الأول، خاصة أن هناك مباراتين مثيرتين من وجهة نظري، وبشكل عام أحب أن أتعامل مع البطولة مباراة تلو الأخرى، وهذا هو أسلوبي منذ بداية مسيرتي، وهذا هو الأسلوب الوحيد من وجهة نظري لتحقيق النجاحات، فعليك أن تحترم كل الأيام وكل الخصوم، فالأمور تتغير سريعًا في لعبة التنس، وبالتالي عليك أن تكون مستعدًا وأن تتقبل الانتصارات والهزائم على حد سواء".
 
وينتظر نادال في نصف نهائي البطولة مواجهة محتملة مع المصنف الثالث على البطولة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو أو اللاعب الأمريكي المصنف الثامن جون إيسنر، وينتظر ديل بوترو في الدور الثاني مواجهة مرتقبة مع اللاعب الياباني كي نيشيكوري قبل أن يواجه شابوفالوف للموسم الثاني على التوالي.
 
ويأمل اللاعب الأرجنتيني في الانتقام من هزيمته أمام شابوفالوف في الدور الثاني العام الماضي، أما شابوفالوف فسيواجه اللاعب الفرنسي جيرمي شاردي في الدور الأول قبل أن تنتظره مواجهة مرتقبة أمام اللاعب الإيطالي فابيو فونيني في الدور الثاني.
 
أما المصنف الثاني على البطولة وحامل اللقب الألماني ألكساندر زفيريف فسيستهل مشواره في البطولة في الدور الثاني بمواجهة المصنف الثالث عالميًا سابقًا اللاعب الإسباني ديفيد فيرير أو لاعب قادم من التصفيات، على أن تنتظره مواجهة مرتقبة في ربع النهائي أمام المصنف السابق النمساوي دومينيك تيم أو بطل ويمبلدون الصربي نوفاك دجوكوفيتش.
 
وبالنظر إلى دجوكوفيتش فسيواجه في الدور الأول النجم الكوري الجنوبي الواعد هيون تشونج والذي خسر أمامه في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام.
 
ومن المنتظر أن يواجه زفيريف في نصف النهائي أي من المصنف الرابع الجنوب إفريقي كيفين أندرسون أو المصنف الخامس البلغاري جريجور ديمتروف.
 
وأخيرًا ينتظر اللاعب الكندي ميلوس راونيش وصيف البطولة في عام 2013 مواجهة صعبة في الدور الأول مواجهة اللاعب البلجيكي ديفيد جوفين وسيواجه الفائز من تلك الموقعة جريجور ديمتروف في الدور الثالث.
التعليقات