نادال يخطف الأنظار في ظهوره الأول بروما اليوم

تحرير : خالد الفوي

١٧ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٢٤ ص
غاب اللاعب الياباني كي نيشيكوري عن معظم بطولات الموسم الماضي بسبب الإصابة، ويبدو أنه نسى كيف يمكن لقرعة بطولات الأساتذة أن تكون صعبة للغاية، ليتذكر هذا الأمر جيدًا مع عودته إلى المنافسات من جديد هذا العام.
 
ففي بطولة مونتي كارلو، واجه نيشيكوري في الدور الأول اللاعب التشيكي توماس بيرديتش، ومن ثم واجه في الدور الأول في بطولة مدريد الأسبوع الماضي نوفاك دجوكوفيتش، ليعاني من سوء الحظ مجددًا في بطولة روما حيث سيواجه المصنف الثالث على البطولة جريجور ديمتروف اليوم في الدور الثاني في ثالث بطولات الأساتذة وأخرها على الملاعب الترابية هذا العام.
 
وعلى الرغم من تفوق نيشيكوري في المواجهات المباشرة على ديمتروف 3-1، إلا أن الثنائي لم يسبق وأن تواجه من قبل على الملاعب الترابية، ويأمل نيشيكوري في استعادة الثقة في النفس بعدما توج من قبل بقلبين على الأراضي الترابية، ونجح هذا العام في الوصول إلى النهائي الرابع له في مسيرته الإحترافية في بطولات الأساتذة في مونتي كارلو قبل الخسارة أمام الإسباني رافائيل نادال.
 
وانحسب نيشيكوري بعد خوضه 9 أشواط فقط في بطولة برشلونة منذ أسبوعين تقريبًا، وخسر بصعوبة أمام دجوكوفيتش في الدور الأول من مدريد بنتيجة 7-5 6-4، وتغلب في الدور الأول من بطولة روما غلى فيلسيانو لوبيز.
 
أما ديمتروف الذي توج بلقب البطولة الختامية الموسم الماضي، والذي وصل إلى نصف نهائي مونتي كارلو ربع نهائي برشلونة هذا العام، لا يزال يبحث عن استعادة أفضل مستوياته من جديد.
 
وعن مباراة اليوم قال ديمتروف "أعتقد أنني أضرب الكرة بصورة جيدة، ولكني لم أصل إلى أفضل مستوياتي بعد، وبالتالي أنا لست في أفضل أحوالي حاليًا، وأمل في الأيام القليلة المقبلة أنا أرفع من مستواي بعض الشيء، أنا أتمتع بالإيجابية، وحالتي الذهنية جيدة، وسأحاول الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة".
 
وضمن مباريات اليوم أيضًا، يستهل الإسباني نادال حملته للتتويج بلقبه الثامن في روما عندما يواجه اللاعب البوسني دامير دزومر، وتقاسم الثنائي في الفوز في المباراتين السابقتين فيما بينهما، بينما حقق نادال الفوز في اللقاء الأخير بثلاث مجموعات دون رد في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.
 
كما يستهل اللاعب النمساوي دومينيك تيم وصيف بطولة مدريد، حملته اليوم في روما بمواجهة اللاعب الإيطالي فابيو فونيني، والذي يجيد بدوره اللعب بين جماهيره ونجح العام الماضي في الفوز للمرة الأولى في مسيرته على المصنف الأول عالميًا بالتغلب على البريطاني أندي موراي.
 
وفيما يلي باقي مباريات اليوم في بطولة روما:
 
ألكساندر زفيريف X ماتيو بيريتيني
 
خوان مارتن ديل بوترو X ستيفانوس تسيتسيباس
 
نوفاك دجوكوفيتش X نيكولاس باسيلاشفيلي
 
جون إيسنر X ألبرت راموس فينالوس
 
لوكاس بويل X كيلي إيدموند
 
كيفين أندرسون X ألياز بيديني
 
بابلو كارينو بوستا X ستيف جونسون
 
دينيش شابوفالوف X روبن هاسي
التعليقات