نادال على موعد مع الانتقام من تيم في ربع نهائي روما

تحرير : خالد الفوي

١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٣٦ ص
تغلب اللاعب النمساوي دومينيك تيم أمس على رافائيل نادال في ربع نهائي بطولة مدريد للأساتذة، لينهي بالتالي سلسلة 21 مباراة متتالية من الانتصارات على الملاعب الترابية للاعب الإسباني إلى جانب الفوز بـ50 مجموعة متتالية على التراب إضافة إلى تجريده من صدارة التصنيف العالمي والذي سيعتليه روجر فيدرير يوم الإثنين المقبل.
 
وسيكون نادال على فرصة مع الإنتقام سريعًا من تيم الأسبوع المقبل بعدما أوقعتهما قرعة بطولة روما للأساتذة التي تنطلق يوم الإثنين المقبل في نفس الربع، ففي حال واصل الثنائي تحقيق الانتصارات في روما فسيتواجهان في ربع النهائي في مواجهة مكررة من العام الماضي عندما تغلب تيم على نادال.
 
ويبدأ نادال مشوراه في بطولة روما من الدور الثاني حيث سيستهل مشواره بمواجهة محتملة أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو قبل أن يكون على صدام مرتقب في الدور الثالث مع أي من نجم الجيل الواعد دينيس شابوفالوف الذي وصل إلى نصف نهائي مدريد أو المصنف الـ15 على البطولة اللاعب التشيكي توماس بيرديتش.
 
أما تيم فسيستهل مشواره من الدور الثاني أيضًا بمواجهة أي من اللاعب الإيطالي فابيو فونيني أو الفرنسي جايل مونفيس، وينتظره في الدور الثالث مواجهة محتملة مع اللاعب الأمريكي سام كويري، قبل أن يكون على موعد مواجهة مرتقبة أمام رافائيل نادال في ربع النهائي، ويتفوق اللاعب الإسباني في المواجهات المباشرة 6-3.
 
ووقع اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الـ11 على البطولة في نفس النصف مع نادال وتيم، وينتظره في الدور الأول من البطولة الفائز من اللاعب الأوكراني ألكساندر دولجوبولوف أو لاعب قادم من التصفيات، على أن يواجه في الدور الثاني أي من الإسباني ألبرت راموس فينالوس أو المصنف الثامن على البطولة الأمريكي جون إيسنر.
 
ووصل إيسنر الذي توج بأول ألقابه في بطولات الأساتذة في مسيرته الإحترافية في ميامي هذا العام، إلى ربع نهائي مدريد قبل الخسارة أمام ألكساندر زفيريف، ويتواجد في الربع الخاص بإينسر ودجوكوفيتش المصنف الثالث على البطولة اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف والذي يستهل مشواره في الدور الثاني بمواجهة أي من اللاعب الياباني كي نيشيكوري أو اللاعب الإسباني فيلسيانو لوبيز، وينتظره في الدور الثالث أي من اللااعب الروسي كارين كاشانوف أو الألماني فيليب كولشرايبر أو الأمريكي جاك سوك أو الإسباني ديفيد فيرير.
 
وفي النصف الثاني من القرعة، يتواجد اللاعب السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي يتعافي من إصابة في الركبة، ويخوض أول بطولاته على الملاعب الترابية هذا الموسم في روما، حيث يستهل مشواره من الدور الأول بمواجهة اللاعب الأمريكي ستيف جونسون.
 
ولم يشارك فافرينكا في أي بطولة منذ إنسحابه من الدور الثاني من بطولة مارسيليا يوم 22 فبراير الماضي، وسيواجه الفائز من فافرينكا وجونسون المصنف العاشر على البطولة بابلو كارينو بوستا أو جاريد دونالدسون في الدور الثاني، على أن ينتظرهم بشكل مرجح اللاعب الجنوب إفريقي كيفين أندرسون في الدور الثالث.
 
ولن تكون قمة تيم ونادال في ربع النهائي هي المواجهة المرتقبة الوحيدة في هذا الدور، حيث من الممكن أن يواجه حامل اللقب اللاعب الألماني ألكساندر زفيريف نظيره الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، ويستهل زفيريف مشواره من الدور الثاني بمواجهة أي من اللاعب الإيطالي المشارك ببطاقة دعوة ماتيو بيريتيني أو لاعب قادم من التصفيات، وينتظره في الدور الثالث مواجهة منتظرة أمام أي من الفرنسي لوكاس بويل أو البريطاني كيلي إيدموند.
 
ومن جانبه يستهل ديل بوترو مشواره في البطولة بمواجهة اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش الذي وصل إلى ربع النهائي في بطولتين من الأساتذة هذا العام أو مواجهة لاعب قادم من التصفيات، على أن ينتظره في الدور الثالث مواجهة محتملة أمام المصنف التاسع على البطولة اللاعب البلجيكي ديفيد جوفين. 
 
التعليقات