حلبة برشلونة تجدد الصراع بين هاميلتون وفيتل

تحرير : كريم مليم

١١ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٢٦ ص
عاد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس إلى صدارة ترتيب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع عودة البطولة لأوروبا، لكن سائق مرسيدس سيواجه معركة شرسة للحفاظ على تفوقه على حساب ملاحقه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، في سباق جائزة إسبانيا الكبرى في برشلونة، الأحد المقبل.
 
ويأمل فيتل أن يحرز مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي على حلبة تظهر الأداء الحقيقي للفرق بعد السباقات الأربعة السابقة التي تميزت بالإثارة وغلبت عليها الفوضى في بعض الأحيان.
 
ولم يسبق للسائق الألماني الانطلاق من المقدمة في سباق برشلونة في حين أن هاميلتون، صاحب الرقم القياسي في الانطلاق من المركز الأول في تاريخ البطولة (73 مرة)، فعلها ثلاث مرات في آخر أربع سنوات وفاز بسباقين منهم.
 
ويبدو الانطلاق من المركز الأول مهما في برشلونة بالنظر إلى آخر 17 سباقا اقيمت على حلبة قطالونيا حيث أن الفائز بالسباق في 14 مرة منها انطلق من هذا المركز.
 
وربما يمنح أداء هاميلتون في السباق الأخير على حلبة باكو بعض الراحة للسائق البريطاني لكنه يعلم أنه كان محظوظا بالتقدم بأربع نقاط عن فيتل بطل العالم أربع مرات، وأن فيراري يملك سيارة أسرع.
 
وقال هاميلتون بعد فوزه بسباق أذربيجان قبل أسبوعين: "الظروف الغريبة في آخر سباقين جعلتنا نستمر في المنافسة لكن لا يمكن الاعتماد على ذلك في 17 سباقا حتى نهاية الموسم، نحتاج إلى تقديم أقصى أداء لدينا وان نثق في السيارة.. أملك السرعة اللازمة كما أن السيارة سريعة لكننا لم نستطع إخراج أفضل ما لديها... يجب أن نحسن أداءنا".
التعليقات