ديمتروف في مواجهة مرتقبة أمام روانيش بمدريد اليوم

تحرير : خالد الفوي

٠٩ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٣٥ ص
تشهد منافسات الدور الثاني اليوم من بطولة مدريد للأساتذة اليوم مواجهة من العيار الثقيل بين اثنين من المصنفين رقم 3 على العالم في السابق وذلك عندما يصطدم اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف بنظيره الكندي ميلوس راونيش.
 
ويتفوق ديمتروف في المواجهات المباشرة 3-1، وذلك بعد أن خسر أول مباراة بينهما في عام 2011 في بطولة ستوكهولم، ليحقق الفوز في المباريات الثلاثة المتتالية، وستكون مواجهة اليوم هي الأولى بينهما على الملاعب الترابية وهي الأرضية غير المفضلة لأي منهما، وسيكون الفوز بلقاء اليوم دافع كبير للثنائي اللذان يبحثان عن التتويج بأول ألقابهما هذا العام.
 
وتأهل ديمتروف مباشرة إلى الدور الثاني دون خوض مباريات نظرًا لتصنيفه، بينما تغلب راونيش في الدور الأول على اللاعب الأرجنتيني نيكولاس كيكر بنتيجة 6-3 6-2، وسبق وأن وصل راونيش إلى ربع نهائي مدريد مرتين من قبل كأفضل نتيجة له في تلك البطولة وكان ذلك عامي 2015 و2016، ولم يشارك راونيش سوى في بطولة واحدة على الملاعب الترابية هذا الموسم وأجبر على الإنسحاب من دور الـ16 قبل مواجهة اللاعب الكرواتي مارين سيليتش.
 
وقدم راونيش مستويات مميزة في بداية الموسم على الملاعب الصلبة، حيث وصل إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة أمام خوان مارتن ديل بوترو كما خسر أمام اللاعب الأرجنتيني مرة أخرى في ربع نهائي بطولة ميامي، ويأمل راونيش في تجاوز خساراته الست المتتالية أمام اللاعبين المصنفين العشر الأوائل للتأهل إلى دور الـ16 في مدريد.
 
ومن جانبه استهل ديمتروف موسم الملاعب الترابية بالوصول إلى نصف نهائي مونتي كارلو قبل الخسارة أمام رافائيل نادال، ومن ثم ودع في الأسبوع التالي من ربع نهائي برشلونة أمام بابلو كارينو بوستا.
 
وعلى جانب أخر يواجه اللاعب البوسيني دامير دزومر والذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة 1-0، وكسر اللاعب البوسني سلسلة من 4 هزائم متتالية ليتمكن من التغلب في الدور الأول لبطولة مدريد على اللاعب الفرنسي 6-4 6-2، ولم يصل ديل بوترو إلى نصف نهائي مدريد منذ الوصول الأخير في عام 2012.
 
وقدم ديل بوترو مستويات مميزة على الملاعب الصلبة هذا الموسم من خلال التتويج بلقي أكابولكو وإنديان ويلز وخاصة الأخير الذي يعد أول ألقابه في بطولات الأساتذة في مسيرته الإحترافية، ويخوض ديل بوترو أول مباراة له على الملاعب الترابية هذا الموسم.
 
وعن مباراة اليوم قال ديل بوترو "كانت الأسابيع الأخيرة عظيمة بالنسبة لي، قضيت بعض الوقت في بلادي رفقة الأصدقاء والعائلة، وتدربت للاستعداد للمشاركة في البطولات من جديد، وقررت المشاركة في مدريد هذا العام منذ أسابيع عندما شعرت بقدرتي على التنافس بصورة جيدة على الملاعب الترابية، وأرى أن هناك فرصة جيدة لي لمواصلة التقدم في التصنيف العالمي ومواصلة اللعب بصورة جيدة مع يقيني بالصعوبات التي تنتظرني في مدريد".
 
وضمن مباريات اليوم يظهر أحد نجوم الجيل الواعد وهو اللاعب الكندي دينيس شابوفالوف والذي يواجه اللاعب الفرنسي بينوا بير للمرة الأولى، وتمكن شابوفالوف من الوصول إلى الدور الثاني بعد التغلب على الأمريكي تينيز ساندجرين أمس بمجموعتين دون رد بعدما خسر قبلها مباراتين على الملاعب الترابية، بينما وصل بير إلى مدريد وفي جعبته انتصار وحيد هذا الموسم و3 هزائم على الملاعب التربية قبل التغلب في الدور الأول لمدريد على مواطنه لوكاس بويل.
 
التعليقات