برمنجهام تقترب من استضافة سباق في فورمولا ئي

تحرير : كريم مليم

٠٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٢ ص
قال آندي ستريت رئيس بلدية وست ميدلاندز، إنَّ مدينة برمنجهام الإنجليزية في مباحثات متقدمة لاستضافة سباق في بطولة فورمولا ئي للسيارات الكهربائية، العام المقبل، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، حيث ستعيد حلبة الشوارع، ذكريات سباق برمنجهام الذي كان يقام في بطولة فورمولا 3000 القديمة في الفترة بين 1986 و1990.
 
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ستريت قوله: "على مدار العام الماضي دخلنا في مفاوضات مع منظمي بطولة فورمولا ئي للسيارات الكهربائية بخصوص استضافة سباق، ونحن الآن في مراحل متقدمة من هذه المفاوضات".
 
وقال ستريت، إنَّ برمنجهام تريد إظهار مركز المدينة الجديد، ومكانة المنطقة "كرائدة على مستوى العالم في تقنيات الجيل القادم في السيارات".
 
وتقع شركة جاجوار لاند روفر، التي تملك فريقًا في فورمولا ئي، بالقرب من كوفنتري، ومن المقرر أن تستضيف برمنجهام، دورة ألعاب الكومنولث في 2022، وأقيم آخر سباق في هذه البطولة في إنجلترا في لندن في يوليو 2016.
 
فورمولا 1 تتطلع لإقامة سباق في حلبة شوارع بميامي
 
من جانبهم، يأمل مسؤولو بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في إقامة سباق في حلبة شوارع بوسط مدينة ميامي العام المقبل، وقال شون براتشيز مدير العمليات التجارية في فورمولا 1، في بيان، إنه يرغب في الحصول على مساندة سلطات مدينة ميامي لهذه الخطوة.
 
وأوضح  مدير العمليات التجارية في فورمولا 1: "في وقت سابق اليوم اتخذ مجلس مدينة ميامي خطوة مهمة لاضافة سباق لجدول العام المقبل. إذا جرى المصادقة على هذه الخطوة ستشهد بطولة العالم فورمولا 1 سباقا بوسط مدينة ميامي الموسم المقبل، ونقدر رغبة المدينة في استضافة سباق ضمن بطولة فورمولا 1 ونتطلع للعمل مع السلطات المحلية وحملة الأسهم لتحقيق هذه الرؤية".
 
وعبر مسؤولو فورمولا 1 عن أملهم في إقامة النسخة الأولى من هذا السباق في أكتوبر 2019 حال المصادقة على الخطة، وذكرت صحيفة ميامي هيرالد في موقعها على الانترنت إنه يجري التفاوض حاليا على اتفاق لعشر سنوات. 
 
وسيلتقي مجلس المدينة في العاشر من مايو لتفويض رئيس بلدية ميامي ايميليو جونزاليس بالتفاوض على عقد بحلول الأول من يوليو، وستقام فعاليات لعشاق فورمولا 1 في ميامي هذا العام في نفس الأسبوع الذي سيقام فيه سباق جائزة أمريكا الكبرى في 21 اكتوبر على حلبة الأمريكيتين في أوستن.
 
وتستضيف تكساس حاليا السباق الوحيد الذي يقام في الولايات المتحدة ضمن جدول فورمولا 1 لكن شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة والتي استحوذت على فورمولا 1 في يناير 2017 ترغب في نمو أكبر للرياضة في سوق تعتبرها واعدة.
التعليقات