جينتزل يقود بنجوينز لإنتصار مهم على كابيتالز في دوري هوكي الجليد

تحرير : كريم مليم

٠٥ مايو ٢٠١٨ - ١٠:١١ ص
قاد جيك جينتزل فريق بيتسبرج بنجوينز حامل اللقب للفوز 3-1 على واشنطن كابيتالز بعد إحرازه لهدفين في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية، وأدرك بنجوينز التعادل 2-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وذلك حسبما أفادت وكالة رويترز، اليوم الجمعة.
 
ومنح جينتزل التقدم لبنجوينز بعد نحو تسع دقائق من بداية الشوط الثاني لكن تي.جيه اوشي أدرك التعادل لكابيتالز، وأعاد يفجيني مالكين التقدم لبنجوينز قبل دقيقتين ونصف من نهاية الشوط الثاني، وحسم جينتزل الفوز قبل 58 ثانية من نهاية المباراة، وأنقذ مات موراي حارس بنجوينز 20 تسديدة على مرماه.
 
ويستضيف كابيتالز المباراة الخامسة غدا السبت قبل أن يحل ضيفا في بيتسبرج يوم الاثنين لخوض المباراة السادسة.
 
وتغلب ناشفيل بريدتورز 2-1 على وينيبيج جتس ليدرك التعادل 2-2 في سلسلة مواجهتهما، ومنح رايان هارتمان التقدم لبريدتورز قبل أن يضاعف بي.كيه سوبان من تقدمه فريقه، وقلص باتريك لاين الفارق لجتس قبل 51 ثانية من النهاية.
 
وكان أوندريه بالات قد أحرز هدفين في أول ثلاث دقائق و20 ثانية ليقود تامبا باي لايتنينج للفوز 4-1 على بوسطن بروينز، ويتقدم لايتنينج 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، وافتتح بالات التسجيل بعد دقيقة واحدة و47 ثانية من البداية قبل أن يضاعف من تقدم لايتنينج بعد ذلك بنحو دقيقة ونصف.
 
وقلص باتريس بيرجيرون الفارق لبروينز لكن أنطوني سيريلي ضمن إنهاء لايتنينج الشوط الأول متقدما بفارق هدفين، وقبل 42 ثانية من نهاية المباراة أضاف ستيفن ستامكوس الهدف الرابع للايتنينج، وأنقذ أندريه فاسيلفسكي حارس لايتنينج 28 محاولة على مرماه.
 
كما فاز سان هوزيه شاركس 4-0 على فيجاس جولدن نايتس ليتعادلا 2-2 في سلسلة مواجهاتهما، وأحرز ماركوس سورنسن ويوناس دونسكوي وتوماس هيرتل وجو بافلسكي أهداف شاركس.
 
التعليقات