فورمولا 1 تتطلع لإقامة سباق في ميامي وتعديدلات فنية لحماية السائقين

تحرير : كريم مليم

٠٤ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:٥٧ ص
يأمل مسؤولو بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في إقامة سباق في حلبة شوارع بوسط مدينة ميامي العام المقبل، وقال شون براتشيز مدير العمليات التجارية في فورمولا 1، في بيان له، إنه يرغب في الحصول على مساندة سلطات مدينة ميامي لهذه الخطوة، وأوضح أنه في وقت سابق اتخذ مجلس مدينة ميامي خطوة مهمة لاضافة سباق لجدول العام المقبل، إذا جرى المصادقة على هذه الخطوة ستشهد بطولة العالم فورمولا 1 سباقا بوسط مدينة ميامي الموسم المقبل.
 
وقال مدير العمليات التجارية في فورمولا 1: ""نقدر رغبة المدينة في استضافة سباق ضمن بطولة فورمولا 1 ونتطلع للعمل مع السلطات المحلية وحملة الأسهم لتحقيق هذه الرؤية".
 
وعبر مسؤولو فورمولا 1 عن أملهم في إقامة النسخة الأولى من هذا السباق في أكتوبر 2019 حال المصادقة على الخطة، وذكرت صحيفة ميامي هيرالد في موقعها على الانترنت إنه يجري التفاوض حاليا على اتفاق لعشر سنوات.
 
وسيلتقي مجلس المدينة في العاشر من مايو لتفويض رئيس بلدية ميامي ايميليو جونزاليس بالتفاوض على عقد بحلول الأول من يوليو، وستقام فعاليات لعشاق فورمولا 1 في ميامي هذا العام في نفس الأسبوع الذي سيقام فيه سباق جائزة أمريكا الكبرى في 21 اكتوبر على حلبة الأمريكيتين في أوستن.
 
وتستضيف تكساس حاليا السباق الوحيد الذي يقام في الولايات المتحدة ضمن جدول فورمولا 1 لكن شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة والتي استحوذت على فورمولا 1 في يناير 2017 ترغب في نمو أكبر للرياضة في سوق تعتبرها واعدة.
 
تعديدلات فنية لحماية السائقين
 
وفي سايق أخر، قال روس براون مدير رياضة المحركات في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، إن التغييرات التي ستشهدها قواعد الانسيابية في موسم 2019، خطوة ستجعل الجماهير يستمتعون بسباقات أفضل.
 
وكان براون يتحدث بعدما أعلن الاتحاد الدولي للسيارات، عن إجراء تعديلات اعتبارا من الموسم المقبل على الجناحين الأمامي والخلفي للسيارة، وكذلك المكابح الأمامية.
 
وستسهل هذه التغييرات من قدرة السائقين على اللحاق ببعضهم، وتأتي وسط انتقادات من افتقار بعض السباقات للقدرة على تجاوز المنافسين وبقاء الترتيب دون تغيير.
 
وأبلغ براون رويترز: "خضنا بعض السباقات الرائعة هذا العام، لكن لو نظرتم إلى التفاصيل ستجدون أن بعض الأمور الجانبية تحكمت في نتيجتها أشياء مثل نزول سيارة الأمان وغيرها من الأمور.
 
وأضاف: "نرغب في سباقات مثيرة دون الحاجة لسيارات الأمان أو بعض الأمور غير المألوفة الأخرى. أعتقد أن هذه التغييرات تدفع الأمور نحو الطريق الصحيح، وأنا سعيد لأن مجتمع فورمولا 1 اتفق على ضرورة هذه الخطوة".
 
وقال براون إن التصادم الذي حدث بين دانييل ريتشياردو وماكس فرستابن ثنائي رد بول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم الأحد الماضي، أظهر مدى الحاجة إلى هذه التغييرات الفنية.
 
واصطدمت سيارة ريتشياردو بسيارة زميله فرستابن خلال محاولة تخطيه في اللفة رقم 40 من السباق،  وتسبب الحادث في نزول سيارة الأمان للحلبة للمرة الثانية، وودع السائقان السباق.
 
وأضاف براون: "أعتقد أن لدينا حالة واضحة تماما، ففي اللحظة التي أصبح فيها فرستابن أمام ريتشياردو لم يستطع ريتشياردو التوقف، لم تكن هناك أي طريقة يستطيع إيقاف السيارة بها".
 
وستتضمن التغييرات وجود جناح أمامي مبسّط بامتداد أطول، وتغيير في المكابح الأمامية، إضافة إلى وجود جناح خلفي أعرض وأكثر عمقا.
 
وذكرت تقارير أن عدة فرق منها فيراري ورد بول رفضت التغييرات المقترحة، لكن في النهاية جاءت نتيجة التصويت بالموافقة.
التعليقات